محمد بن راشد يستقبل رئيس جمهورية جويانا التعاونية

محمد بن راشد/رئيس جمهورية جويانا التعاونية /مقابلة

دبي في 18 نوفمبر/وام/ استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في معرض دبي للطيران اليوم فخامة الرئيس درونالد راموتار رئيس جمهورية جويانا التعاونية .

وجرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجويانا على مختلف الصعد وسبل إيجاد قنوات جديدة لترسيخ قاعدة للتعاون في شتى المجالات خاصة في قطاع التدريب والسياحة والموانئ والطرق والمطارات.

وقد أعرب رئيس جويانا في هذا السياق عن أمله في دعم ومساعدة دولة الإمارات لبلاده في تطوير موانئها وطرقها ومطارها وتدريب الشباب الجوياني على ايدي خبراء إماراتيين تشهد لهم بلاده ومختلف أقطار العالم بالخبرة والكفاءة والنجاح في إدارة وتطوير هذه المرافق الحيوية.

وأشار ان التقدم الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات لاسيما بالنسبة للبنية التحتية التي تشمل الموائن والطرق والمطارات وقطاع السياحة.

إلى ذلك أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وضع امكانات دولة الإمارات بخبراتها وتجرتها التنموية في خدمة الدول الشقيقة والصديقة اينما كان موقعها الجغرافي وأبدى سموه موافقه إيجابية لتقديم الخبرة لجويانا لمساعدتها بتدريب شبابها وتطوير بنيتها التحتية.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي والوفد المرافق للرئيس الضيف الذي يضم وزيرة خارجيته وعددا من كبار المسؤولين.

/و/وام/ /و/ز م ن

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن