ميرك تتعاون مع آنغيكس لتسريع الاعداد السريري لعلاج جديد للسرطان

  • المشروع هو الأول لمركز حلول ميرك المتكاملة بيوريلاينس بمساتشوستس
  • التعاون يمنح آنغيكس الوصول إلى أداوات وتقنيات ميرك لتطوير العملية

دارمستات، ألمانيا، 29 أغسطس/آب، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ميرك Merck، وهي شركة علوم وتكنولوجيا بارزة، اليوم عن توصلها إلى اتفاق تعاون مع شركة آنغيكس إنك في كامبريج بولاية مساتشوستس الأميركية لدعم قدرة الشركة البيوتكنولوجية الناشئة على تسريع تطويرها لعقارها المضاد الحيوي المرشح الرائد لمعالجة مرض السرطان للاستعمال السريري. وتقوم آنغيكس بتطوير عقارها المضاد الحيوي المترافق للسرطان ضد هدف الأوعية الدموية، TM4SF1.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/548675/Merck_Angiex.jpg

هذا التعاون مع أنغيكس هو المشروع الأول الذي سيتم تنفيذه في مركز التطوير الحيوي الجديد لميرك في ولاية مساتشوستس الأميركية. وبموجب الاتتفاق ستمنح ميرك آنغيكس وصولا إلى أدوات تطوير العملية من البداية إلى النهاية وإلى برامجها التعليمية والتدريب لدعم نجاحها.

وقال أوديت باترا، عضو المجلس التنفيذي لشركة ميرك والرئيس التنفيذي لعلوم الحياة: “تستفيد الشركات من تجربتنا وخبراتنا المتخصصة في تطوير عملية تصنيع الجي أم بي لبرامج التطوير السريري المبكرة. وبفضل نهج النهاية إلى النهاية، يمكن لميرك تسهيل وتسريع التحجيم ونقل التقنية لشركات مثل انغيكس.”

وأشاد الدكتور بول جامينيت، الرئيس التنفيذي لشركة أنغيكس بالمجموعة الواسعة لقدرات ميرك وخدماتها في تطوير العملية للعملاء في جميع مراحل التطوير الجزيئي وتسويقها. وقال جامينيت: “من خلال هذا التعاون، تأمل أنغيكس في تسريع وصولنا إلى العيادة. نقدر خبرة ميرك في تقديم علاج مبتكر لمرضى السرطان قادر على معالجة أخطر الأورام الصلبة”.

مركز ميرك بيوريلاينس للحلول المتكاملة يقدم المنتجات والخدمات التي تسمح للشركات الصيدلانية البيولوجية بتسريع تطوير العلاجات الجديدة المحتملة من المختبر إلى التجربة السريرية ومن بعد ذلك التسويق التجاري. وتشمل الحزمة المتكاملة التي تقدمها ميرك تصنيع جي أم بي، وتصميم المرافق، والمعدات اللازمة لإنتاج المرفق التجريبي، والتدريب على العمليات والمعدات، ونقل التكنولوجيا، وتأهيل المعدات، وإعداد المنتجات لأغراض التسويق. ولمواصلة دعم حلولها بيوريلاينس العالمية من البداية إلى النهاية، ستقوم ميرك بافتتاح مركزها للتطوير الحيوي الجديد في بيرلنغتون بمساتشوستس في تشرين الأول/أكتوبر 2017.

حلول بيوريلاينس للحلول المتكاملة هي جزء من الأعمال التجارية لحلول العملية في شركة ميرك ضمن أعمال علوم الحياة في الشركة.

حول شركة انغيكس

تأسست أنجيكس Angiex على يد علماء عالميي المستوى لتطوير العلاجات البيولوجية المستهدفة للأوعية الدموية. تستهدف أنغيكس الجوانب الأساسية للبيولوجيا البطانية مع التركيز على الأوعية الدموية. المنتج الرئيسي لأنجيكس هو علاج مضاد حيوي مرفق للسرطان. ويقع مقر آنغيكس في لابسنترال في كامبريج، ماساتشوستس.

يتم توزيع جميع البيانات الصحفية لميرك عن طريق البريد الإلكتروني في الوقت الذي تكون فيه موجودة على الموقع الإلكتروني لشركة ميرك. يرجى زيارة  www.merckgroup.com/subscribe للتسجيل عبر الإنترنت، تغيير اختيارك أو وقف هذه الخدمة.

نبذة حول شركة ميرك

ميرك هي شركة رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا في مواد الرعاية الصحية وعلوم الحياة والأداء. ويعمل حوالي 50,000 موظف في الشركة لتطوير التقنيات التي تعمل على تحسين وتعزيز الحياة – من العلاجات الصيدلانية البيولوجية لعلاج السرطان أو مرض التصلب المتعدد، والأنظمة المتطورة للبحث والإنتاج العلمي، إلى البلورات السائلة للهواتف الذكية وأجهزة تلفزيون أل سي دي. وفي عام 2016، بلغت عائدات مبيعات شركة ميرك 15 مليار يورو في 66 بلدا.

وإذ تأسست في العام 1668، فإن شركة ميرك تعتبر أقدم شركة دوائية وكيميائية في العالم. ولا تزال العائلة المؤسسة للشركة هي المالك الرئيسي لمجموعة شركات ميرك المدرجة في البورصة. وتملك الشركة الحقوق العالمية لاسم ميرك وعلامتها التجارية. والاستثناءات الوحيدة هي الولايات المتحدة وكندا، حيث تعمل الشركة باسم إي أم دي سيرونو، مليبوروسيغما وإي أم دي بيرفورمنس ماتيريالز.