“آيسنار أبوظبي 2014″ يقدم حلولا لإدارة وتوجيه الحشود في الفعاليات الكبيرة

آيسنار أبوظبي 2014 / فعاليات .

أبوظبي في 28 مارس / وام / تشارك كوكبة من الخبراء والمختصين في مجال إدارة وتوجيه الحشود ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن ودرء المخاطر ” آيسنار أبوظبي 2014 ” الذي يقام خلال الفترة من الأول إلى الثالث من أبريل المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك “.

وذكرت اللجنة العليا المنظمة أن المعرض سيشهد مشاركة 12 شركة فرنسية من مجموعة صناعات الدفاع والأمن البري والجوي وهي منظمة فرنسية تضم 250 شركة توفر خدماتها للقوات العسكرية والأمنية الفرنسية موضحة أن مشاركة الخبراء الفرنسيين في فعاليات المعرض تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات من فرنسا التي تعد من الدول الأكثر تقدماً في مجال أمن الحشود.

وتضم قائمة الشركات المشاركة شركة “بيرتنتكنولوجيز” وشركة “سيجيليك” وشركة “جي كي برو” وشركة “جروب مارك” وشركة “لوسيور” وشركة “رينو تراك ديفنس” وشركة “تاليس” وشركة “سيفيبول” وشركة “سنتيغون” وشركة “فيرني كرون” وشركة “إينيو” وشركة “نوبل سبورت” وشركة “بروتيكوب” وشركة “آلسيتيكس”.

وتوقع اللواء الركن الدكتور عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات معرض ومؤتمر آيسنار أبوظبي 2014 أن تصبح دولة الامارات في ظل خطط التنويع الاقتصادي التي تنتهجها القيادة العليا عاصمة سياحة الأعمال في الشرق الأوسط مما يخلق تحديات جمة أمام الأجهزة الأمنية التي تسعى دوماً إلى تعزيز جاهزيتها للتعامل مع هذه التحديات من خلال المشاركة في مثل هذه المعارض والفعاليات”.

وأشار اللواء الكتبي إلى أن دولة الإمارات تستقبل سنويا أعدادا غفيرة من الناس في ظل الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها في سياحة الأعمال وبروزها كمركز عالمي لاستضافة كبرى الأحداث التجارية والرياضية والأمنية العالمية مثل سباق الفورمولا 1 ومعرض ومؤتمر الدفاع الدولي “أيدكس” ومعرض إكسبو الدولي 2020 والقمة العالمية لطاقة المستقبل إلى جانب الفعاليات الأخرى من مؤتمرات واجتماعات دولية رفيعة المستوى وبما أن راحتهم وسلامتهم تشكلان أولوية قصوى بالنسبة للجهات الأمنية ستتيح لنا مشاركة الشركات والصناعات الفرنسية في المعرض فرصة مهمة للتعلم من خبراتهم في مجال درء المخاطر والاطلاع على أحدث آليات حفظ الأمن والسيطرة على الحشود”.

من جانبه أعرب برنار ريفالو نائب مدير الأمن بمجموعة صناعات الدفاع والأمن البري والجوي الفرنسية عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث المهم كونه أحد أكبر المعارض المتخصصة في التقنيات الأمنية على مستوى العالم وسيتيح لنا هذا الحدث فرصة مهمة لعرض التقنيات والخبرات التي نمتلكها أمام جمهور عالمي ونتمنى للمعرض كل النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة”.

يذكر أن فرنسا تعد دولة رائدة في مجال إدارة وتوجيه الحشود وحفظ النظام العام بتوظيف أحدث وسائل التقنية وحلول المحاكاة والتي تساعد الأجهزة الأمنية على التعامل مع حالات الإخلال بالنظام العام الناجم عن تجمهر أعداد كبيرة من الناس.

وتشمل هذه الوسائل تحليل الفيديو ورصد تحركات الحشود السلمية وحصر أعداد الجماهير ونشر السيارات الأمنية وإدارة مراكز السيطرة واستخدام ملاجئ متعددة الأغراض والقابلة للتوسع فضلاً عن توفير الاتصالات ذات النطاق العريض وتقديم التدريب المتقدم.

ويهدف المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر”آيسنار أبوظبي 2014″ الذي تنظمه وزارة الداخلية وشركة “ريد” للمعارض إلى دعم الجهود الوطنية والعالمية لتحسين أداء الجهات العاملة في مجال الأمن الوطني ودرء المخاطر والكوارث ومكافحة الحرائق وحالات الطوارئ والمحافظة على السلامة العامة.

وتشارك في المعرض أكثر من 400 شركة من 40 دولة إلى جانب حضور نحو 15 ألف زائر خبير وصانع قرار من القطاعين العام والخاص من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/أ ظ/سر

Leave a Reply