أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرحب بالمشاركين في ندوة دبي الدولية الرابعة للإبداع الرياضي . .

دبي / ندوة الإبداع الرياضي .

دبى فى 14 اكتوبر/وام/ رحب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” بالمشاركين في ندوة دبي الدولية الرابعة للإبداع الرياضي التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء في فندق انتركونتننتال – دبي فستيفال سيتي تحت شعار “مستقبل الإبداع الرياضي” .

وتتضمن الندوة ثلاث جلسات يتحدث فيها نخبة من المختصين في الإبداع الرياضي والأكاديميين من دولة الإمارات والوطن العربي والعالم .

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دور جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لا يقتصر فقط على دعم الإبداع وتكريم المبدعين سنويا ..بل يمتد إلى ترسيخ مفهوم الإبداع وتأصيله وجعله أساسا للعمل الرياضي من خلال الندوات والمؤتمرات والمحاضرات التي يتم فيها استعراض النماذج الإبداعية والاستفادة من خبرات أصحاب التجارب الناجحة والمبدعة في العمل الرياضي على المستويات التطبيقية والفكرية ..ومن هنا كان حرص الجائزة على تنظيم هذه الندوة سنويا وعقد ندوات ومؤتمرات مشابهة في مدن عربية أخرى من أجل تعميم الفائدة والوصول إلى جميع الرياضيين العرب.

وأضاف .. سنواصل العمل في هذا المجال وسنزيد من حجم التواصل واللقاء مع المبدعين من أكاديميين وقيادات رياضية من كل مكان لتحقيق الهدف المنشود وترسيخ ثقافة الإبداع في العمل الرياضي”.

وتتضمن الجلسة الاولى من الندوة حلقة نقاشية يرأسها الدكتور أحمد الشريف أمين عام الجائزة ويتحدث فيها 4 من أعضاء مجلس أمناء الجائزة من الشخصيات القيادية العربية ..حيث ستلقي نوال المتوكل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية محاضرة عن الإبداع الرياضي عند الرياضيات بعنوان “المرأة نحو مجالات أكثر إبداعا” .

ويتحدث الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن الإبداع الإداري في محاضرة تحمل عنوان “مواصفات الإداري الرياضي للوصول للعالمية” .

ويلقي الدكتورعاطف عضيبات رئيس لجنة التحكيم في الجائزة محاضرة بعنوان ” طريق الرياضة العربية نحو العالمية” .

كما يلقي الدكتور عبد اللطيف بخاري رئيس اللجنة الفنية في الجائزة واستاذ الإدارة الرياضية في جامعة أم القرى محاضرة بعنوان “الإبداعات التطبيقية وأثرها على الحركة الرياضية”.

وتتضمن الجلسة الثانية محاضرة بعنوان ” الإبداعات والابتكارات الرياضية” يتحدث فيها الاسترالي الدكتور واين جولد سميث المحاضر العالمي المعروف في مجال الإبداع الرياضي .

وتنطلق الجلسة الثالثة بمحاضرة بعنوان “مقومات الإبداع والابتكار الرياضي” تتحدث فيها الدكتورة نيلوفار مارجريت روحاني التي تحمل خبرة كبيرة في مجال التدريب والإدارة والبحث.

وتم توجيه الدعوة إلى جميع العاملين في القطاع الرياضي في الدولة لحضور الندوة والاستفادة مما سيطرح فيها بما يساهم في تطوير الرياضة الإماراتية من خلال الاطلاع على النماذج الناجحة من أجل تحقيق النجاح والتميز والإبداع وجعلها مفردات أساسية في العمل الرياضي.

/د/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/وح/ز م ن

Leave a Reply