أمل القبيسي تلتقي رئيس مجلس الشيوخ الكندي

أمل القبيسي / رئيس مجلس الشيوخ الكندي / لقاء

كيبيك في 23 أكتوبر/ وام / بحثت سعادة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس وفد الشعبة البرلمانية و معالي نويل كنسلا رئيس مجلس الشيوخ الكندي .. سبل تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين البرلمانيين .

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش اجتماع الجمعية الـ /127 / للاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد حاليا في مدينة كيبيك الكندية.. تفعيل دور المجلسين بما يخدم الصالح العام والعلاقات بين الدولتين خاصة أن كندا تحتضن عددا من الدارسين من دولة الإمارات كما أن في دولة الإمارات جالية كندية.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي .. أن دولة الإمارات ترحب بتبادل الثقافات والحوار بين الحضارات وتشجع بناء جيل من الشباب الواعي المنفتح على الثقافات الأخري.

وأوضحت أن قيادة وحكومة دولة الإمارات تركز على تعزيز ودعم الجانب الثقافي وفتح العديد من المرافق العلمية خاصة في مجالات التاريخ والفن والمتاحف.. مشيرة إلى أن سياسة الدولة تحرص على أن يستفيد الجميع مما تقدمه خاصة طالب العلم.

وأكدت القبيسي أن الإمارات وكندا تحرصان على تعزيز أواصر العلاقات الإقتصادية والتبادل التجاري خاصة أن دولة الإمارات تعتبر من أكبر المستوردين من كندا على مستوي منطقة الشرق الأوسط.

ووجهت سعادتها دعوة رسمية لمعالي نويل كنسلا لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الإتحادي للاطلاع عن قرب على التجربة البرلمانية وعلى التطور المشرف للدولة في شتى الميادين.

من جانبة أشاد معالي نويل كنسلا بدور دولة الإمارات القيادي في المنطقة على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وبمواقفها العادلة تجاة القضايا الدولية ومساعدتها الخارجية المستمرة والكبيرة للشعوب خاصة في أوقات الأزمات والطوارئ .

كما أشاد بالدور البرلماني الرائد للمجلس الوطني الاتحادي علي الصعيد الداخلي وحسن التمثيل والفعالية في المحافل الدولية ومشاركتهم الفعالة الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات قطعت شوطا متقدما في تمكين ومشاركة المرأة سياسيا إضافة إلى مجال الطاقة .

واقترح كنسلا أن يتم التبادل الثقافي والعلمي من خلال بعثات دراسية للطلاب للدراسة في كندا و من كندا إلى الإمارات خاصة في مجال الثقافة والمتاحف والفن والتاريخ .

حضر اللقاء سعادة كل من .. الدكتورة منى جمعة البحر وأحمد عبيد المنصوري عضوا المجلس الوطني الاتحادي و سعادة محمد سيف هلال الشحي سفير الدولة لدى كندا .

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ورئيس مجلس الشيوخ الكندي.

ياس/ دن/ زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/دن/ز ا

Leave a Reply