أنغامي، حاليا على مليوني جهاز

بيروت في 25 يونيو/ حزيران، 2013 / بي آر نيوز واير / –

تجاوز انغامي (Anghami) وهو التطبيق الأول لتشغيل الموسيقى في الشرق الأوسط، عتبة 2 مليون تحميل وذلك بعد ٦ أشهر فقط من إطلاقه.

يقدم قائمة محتوى مكونة من ملايين الأغاني المرخصة قانونيا من جانب شركات إنتاج عربية معروفة (روتانا وبلاتينوم ريكوردز ومزيكا وميلودي) والشركات العالمية الكبرى (يونيفرسال وسوني و”إي إم آي” ووارنر) وأسماء مستقلة ( بيجارز وأرمادا)، اجتذب أنغامي بشكل هائل محبي الموسيقى. وعقب إطلاق أنغامي، تصدر  قوائم متاجر التطبيقات (app stores) لعدة أسابيع بتصدر المرتبة الأولى بفئة تطبيقات الموسيقى. وقفز أيضا في مراتب  التطبيقات المجانية بوجه عام حيث بقي التطبيق المجاني الأول لأسابيع عدة  في دول مختلفة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

ويعد البث الحي (streaming) النموذج الجديد لاستهلاك الموسيقى. فبدلا من امتلاك الأغاني (بالشراء بنظام الاختيار من القوائم أو التحميل الذي ينطوي على قرصنة) بإمكان المستخدمين الولوج بشكل لحظي ومستمر إلى أغان غير محدودة للاستماع والتحميل مقابل رسم ثابت أو مجانا من خلال دعم الإعلانات. وأحدث النموذج ثورة في مستقبل الاستهلاك الموسيقي عالميا، وحل محل أيام عمليات تجميع الأقراص المدمجة وعمليات نقل الملفات المعقدة بين الحاسب الآلي والموبايل وتنزيل الملفات التي تحمل معها فيروسات. وأثبت هذا الأسلوب الجديد أنه قلل من القرصنة عن طريق تقديم بديل قانوني وسهل الاستخدام للمستمعين للأغاني. ويسلط التوسع المتضاعف لأنغامي الضوء على إقبال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مثل هذه الخدمة.

وفي سياق الاحتفال بحلول عتبة المليوني تحميل لتطبيق أنغامي، أصدرت أنغامي مؤخرا تطبيقا مطورا ل”آي فون” و”أندرويد”، يجعل من الاستماع للموسيقى واكتشافها أمرا أكثر إمتاعا. وتمنح خاصية “منسق الموسيقى  الشخصي” المستخدمين الوصول إلى قوائم التشغيل المصممة خصيصا بواسطة منسقين موسيقيين محترفين من خلال تقديم قوائم تشغيل موسيقية خاصة بنشاط المستخدم ومزاجه. ومن بين الخصائص الأخرى التي تحظى بشعبية، خاصية “فاجئني” – حيث بمجرد الضغط على زر ينتج قائمة موسيقى خاصة بالمستخدم بناء على ما يحبه هذا المستخدم بالذات ويعتاد على الاستماع إليه وعلى الموسيقى التي تحظى بشعبية فيما بين اصدقائه. ويسمح تطبيق أنغامي أيضا للمستخدمين باكتشاف الموسيقى التي يشغلها أصدقاؤهم من خلال طبقة اجتماعية مدمجة.

ويستفيد أنغامي من شركائه في الوصول إلى محبي الموسيقى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال الشراكة مع المجموعة الإعلامية الرائدة “MBC”، أصبح أنغامي منفتحا على الإعلام بشكل غير مسبوق ومن صميم البرامج التليفزيونية الترفهية الأكثر نجاحا (مثل أراب أيدل، وكوك ستوديو وThe Voice).

لدى أنغامي أيضا شراكات مع مشغلي الهواتف المحمولة لتقديم خدمات مدمجة (مثال عرض “من الآخر” من “أورانج الأردن”) والدفع من خلال الموبايل (touch  لبنان) وهي خدمة دفع أولى من نوعها في المنطقة.

تطبيق أنغامي متوفر في نسخة مجانية ومدعومة بالإعلانات والتي تمنح المستخدمين ساعات محدودة من الاستماع، ومن أجل الاستمتاع بسماع لا محدود وإمكانية  تحميل الأغاني للتشغيل أثناء عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، بإمكان المستخدمين الترقي لخدمة أنغامي+.

للمزيد من المعلومات: press@anghami.com

http://www.anghami.com       @anghami

 هاتف رقم: ٠٠٩٦١٩٩٣٨٦٩٣

المصدر: أنغامي