الإمارات تفوز بعضوية مجلس الاستثمار البريد العالمي

الإمارات / عضويه دولية / فوز

دبي في 18 أكتوبر/ وام / فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بعضوية مجلس الاستثمار البريد العالمي خلال الانتخابات التي جرت على هامش الاجتماع الـ/ 25 / للاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة /161/ دولة .. ويعتبر أكبر ملتقى للإدارات البريدية على مستوى العالم والمهتمين بكل ما له علاقة بالقطاع البريدى والمجالات ذات الصلة.

وصرح إبراهيم بن كرم المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات القابضة أن هذا النجاح يعد تقديرا دوليا لمساهمة الإمارات ممثلة في مؤسسة بريد الإمارات في تقديم العديد من المبادرات لتطوير اتحاد البريد العالمي ومؤسسات البريد في الدول الأعضاء .. مؤكدا أن بريد الإمارات قادر على الإسهام والمشاركة بقوة وفاعلية في تطوير الخدمات البريدية والتركيز بصورة خاصة على العالم العربي.

وأضاف ابن كرم أن حصول الإمارات على عضوية هذا المجلس الهام للاتحاد البريدي العالمي من خلال الانتخابات التي جرت خلال المؤتمر يعد انجازا كبيرا كونه يشكل وجها جديدا لخريطة السياسات البريدية وفقا للمنظور العالمي وسيكون بمثابة حضور قوي لدولة الإمارات على الصعيد العالمي.

ويتولى مجلس الاستثمار البريدي المسائل التشغيلية والتجارية والتقنية والاقتصادية التي تخص الخدمة البريدية خاصة المتعلقة بالتعاون التقني الأكثر أهمية والمفيدة لجميع البلدان الأعضاء في اتحاد البريد العالمي أو مستثمرين المعينين خصوصا المسائل التي لها آثار مالية مهمة كالأجور النفقات الختامية نفقات العبور الأجور الأساسية للنقل الجوي للبريد حصص الطرود البريدية وإيداع بعائث بريد الرسائل للخارج وإعداد البيانات والآراء بشأنها والتوصية بالتدابير الواجب اتخاذها بخصوصها وكذلك يضلع بمسؤولية تنسيق التدابير العملية المخصصة لتنمية وتحسين الخدمات البريدية الدولية.

ص / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ص/دن/ز ا

Leave a Reply