الرئيس الفلسطيني .. لا اسمح بانتفاضة ثالثة ضد اسرائيل

الرئيس الفلسطيني / مقابلة

غزة في 2 نوفمبر / وام / قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقاء أجرته معه القناة الاسرائيلية الثانية انه لن يسمح باندلاع انتفاضة ثالثة وخاصةً عسكرية ضد إسرائيل طالما كان في منصبه حتى لو فشلت الجهود الفلسطينية في الحصول على عضوية في الأمم المتحدة.

وبثت القناة العبرية الثانية الليلة مقتطفات من المقابلة التي ستبث اليوم دعا فيها الرئيس عباس الإسرائيليين إلى جعل القضية الفلسطينية وملف العودة للمفاوضات الى مقدمة أولوياتهم في الانتخابات التي ستجري في اسرائيل في يناير 2013 .. وقال مخاطباً الإسرائيليين “هذه القضية هي التي ستحدد مصير أولادك”.

وأضاف ” أنا مستعد للعودة إلى المفاوضات وطالما أنا أعمل هنا كحاكم ورئيس لن أقبل باندلاع انتفاضة ثالثة فنحن لا نريد أن نستخدم الارهاب بل نريد استخدام السياسة والدبلوماسية والمفاوضات في النضال من أجل حقوقنا”.

وقال “أنا لاجئ فلسطيني من صفد واعتقد أنني لن اعود إلى هناك مرة أخرى نحن نريد دولة فلسطينية على حدود 67 جنباً إلى جنب مع إسرائيل”.

ونفى الرئيس عباس أن يكون رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض قد قدم استقالته.

وشدد عباس على أنه سيستمر في جهوده لنيل اعتراف بعضوية غير كاملة في الأمم المتحدة..وقال ردا على سؤال هذا إجراء من طرف واحد؟.. “ما تقوم به إسرائيل في تشييد المستوطنات اجراء هو من طرف واحد ولا تلتزم بالدعوات والقرارات الاممية بهذا الشأن لوقف البناء “.

/ غز /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/النظام/سر

Leave a Reply