السفارة المصرية تحتفل بذكرى السادس من أكتوبر

أبوظبي في 8 أكتوبر/ وام / احتفلت السفارة المصرية في أبوظبي مساء أمس بذكرى مرور/ 39 / عاما على حرب أكتوبر .. بحضور سعادة تامر منصور سفير جمهورية مصر العربية و سعادة محمود سعد سيد بدوي الدين ملحق الدفاع في السفارة المصرية لدى الدولة.

حضر الحفل الذي أقيم في فندق انتركونتيننتال أبوظبي .. عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأعضاء السلكين الدبلوماسي العربي والأجنبي والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الدولة وأبناء الجالية المصرية.

وأكد ملحق الدفاع المصري بعد عزف السلامين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية مصر العربية في كلمته أن العسكرية المصرية صاحبة التاريخ الطويل سجلت في السادس من أكتوبر أعظم ملحمة عسكرية فى التاريخ المصري والعربي المعاصر وكانت ومازالت وستبقى موضع فخر لكل مصري وعربي من المحيط إلى الخليج حيث شارك الجيش المصري العظيم في كتابة تاريخ مصر القديم والحديث والمعاصر بأحرف من نور.

وقال إنه من الصعب ومن المستحيل فصل تاريخ مصر الطويل الممتد إلى أكثر من سبعة آلاف عام من الحضارة عن تاريخها العسكري .. مضيفا أن حرب أكتوبر غيرت في الاستراتيجيات العسكرية مما جعل كثير من دول العالم تتناولها بالدراسة في معاهدها وكلياتها العسكرية والمدنية للإستفادة منها تخطيطا وإعدادا وتنفيذا وسلوكا وخلقا حيث لم تستخدم القوات المسلحة المصرية أسلحتها خارج ميدان القتال.

وأوضح أن كما كان هناك بطولات ومعجزات في الميدان كان هناك أبطالا وبطولات خارج الميدان أسهمت وبشكل فاعل في مجريات أحداث المعركة وعلى رأس هؤلاء الأبطال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه صاحب مقولة ” البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي” ما كان لها بالغ الأثر في رفع الروح المعنوية فكان التعاون والتكامل والتضامن العربي في صورة أبهرت العالم.

وقال ملحق الدفاع بالسفارة المصرية إن مسيرة العطاء والقيادة بحكمة وإقتدار استكملها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” حيث لن ينسى المصريون صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهـو يتبرع بالدم بل قاد حملة للتبرع بالدم على مستوى دولة الإمارات لصالح جرحى حرب السادس من أكتوبر .. مؤكدا أن هذا التضامن بين مصر وأمتها العربية جعل من يوم السادس من أكتوبر عيدا لمصر وأمتنا العربية.

مط / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/دن/ز ا

Leave a Reply