العويس يشيد بدور حاكم الشارقة ورؤيته في دعم الثقافة العربية

معرض الشارقة للكتاب / وزير الثقافة / اشادة .

الشارقة في 7 نوفمبر / وام / أشاد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالرؤية الثقافية والدور البارز لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مجال العمل على ازدهار الثقافة العربية في الآداب والفنون والمسرح ..مثمنا جهد سموه المتميز في التأكيد على الأصالة التي تميز الإرث الثقافي لدولة الإمارات.

ورأى معاليه أن حضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لجناح الوزارة في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2012 في دورته الـ 31 والذي أفتتح اليوم يجسد الدعم الكبير الذي يقدمه سموه للثقافة والإبداع المحلي وتقديره الكبير للمحيط الثقافي العربي.

وأكد أن المتابع لمسيرة العطاء الثقافي والتواصل المعرفي لدولة الإمارات يدرك تمام الإدراك بأن الرعاية الكريمة التي أولاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تكون في مجموعها حركة ثقافية محلية وعربية ودولية فرعاية وتوجيه قيادتنا الرشيدة هي التي تستتبع كل منجز بآخر يحفز على القادم الأسمى والأشمل ليتيح للرسالة مداها ويمنحها أفقا أوسع وفضاء أرحب يتسع باتساع الثقافة العربية.

وقال معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ان معرض الشارقة الدولي للكتاب بات ركيزة مهمة في عملية التنمية الثقافية في دولة الإمارات من خلال سعيه الدؤوب إلى التواصل الثقافي مع الآخرين في مشارق الأرض ومغاربها ..مشيرا إلى أن المعرض يؤسس لقاعدة ثابتة تساهم في تشكيل شبابنا وتكوين عقولهم ووعيهم بالعالم.

وعبر معاليه عن تقديره لما طرحه صاحب السمو حاكم الشارقة فيما يتعلق بالكتاب والنشر الرقمي والطباعة الرقمية وهو ما سيمثل رقيا واضحا لصناعة النشر في الإمارات لتجاري التجارب التي سبقتها في هذا المجال.

وقدم معاليه التهنئة إلى الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بعد حصول دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الجمعية على العضوية الكاملة في اتحاد الناشرين الدولي.

وقال العويس إن معرض الشارقة الدولي للكتاب يشكل منبرا لدعم صناعة الكتاب وترسيخ مكانة الشارقة كمركز للإبداع والنشر واحترام حقوق الملكية الفكرية في منطقتنا العربية وعلى الساحة العالمية.

ورحب معاليه بضيوف معرض الشارقة الدولي للكتاب وجناح الوزارة بالمعرض من جمهور الكتاب ومحبيه والناشرين ورجال الفكر والأدب والإعلام المتوافدين على الشارقة من جميع قارات العالم للمشاركة في ربيع الثقافة الإماراتية ..مشيرا إلى نجاح معرض الشارقة في استقطاب كبرى دور النشر العربية والأجنبية وكبار المؤلفين وأبرز الكتاب في مجال النشر إلى دولة الإمارات.

كان معالي عبدالرحمن بن محمد العويس قد قام بجولة واسعة على أجنحة معرض الشارقة الدولي للكتاب 2012 حيث استمع إلى شرح لما يحتويه المعرض من إصدارات في كافة التخصصات وما يضمه من أحدث نتاجات مؤسسات دور النشر العربية والأجنبية في مجال صناعة الكتاب.

وتفقد معاليه بصحبة نخبة من مثقفي الإمارات والعالم العربي جناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع واستمع من موظفي الوزارة إلى شرح واف بما يحتويه الجناح من أعمال إبداعيه وثقافية وصلت لنحو / 127 /عنوانا متنوعا من سلاسل “إصدارات” و”تراثيات” و”إبداعات شابة” و”ترجمات” إضافة إلى إصدارات أخرى للوزارة.

/مط/ ر

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مط/مص/ع ا و

Leave a Reply