اللجنة الدولية المشتركة تعتمد مؤسسة الرعاية الصحية الـ 500

أوك بروك، ولاية إلينوي، 30 نيسان / أبريل، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان – باعتمادها مؤسسة الرعاية الصحية الـ 500، 500th health care organization تكون اللجنة الدولية المشتركة Joint Commission International  قد رسخت ادعاءها بأنها مؤسسة الاعتماد العالمية البارزة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المريض عالميا.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130429/DC02732LOGO

Joint%20Commission%20International%20Logo اللجنة الدولية المشتركة تعتمد مؤسسة الرعاية الصحية الـ 500

Joint Commission International Logo

ومن خلال أنشطتها للاعتماد ومنح التراخيص، تقوم اللجنة الدولية المشتركة بمراقبة ودعم مؤسسات الرعاية الصحية في 53 دولة تستخدم فيها 28 لغة مختلفة.

ويقول بول ويلسون، Paula Wilson رئيس والرئيس التنفيذي للجنة الدولية المشتركة: “نحن مجتمع يتكون من أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم الملتزمة بتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة.”

منذ العام 2008، شهدت اللجنة الدولية المشتركة نموا طبيعيا بمعدل 20 في المئة سنويا في عدد منظمات الرعاية الصحية التي تقوم باعتمادها. وترى قيادة اللجنة الدولية المشتركة هذه الزيادة المطردة دليلا على التحرك المتسارع نحو معيار من التميز في جميع أنحاء العالم في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وإذ هي تتبع عملية طوعية، فإن اللجنة الدولية المشتركة تقدم برامج الاعتماد للمستشفيات والمختبرات الطبية، وخدمات الرعاية على المدى الطويل، والرعاية المنزلية، والنقل الطبي والرعاية الإسعافية والرعاية الأولية، والمراكز الطبية الأكاديمية، ومنح تراخيص لـ 15 برنامج رعاية عياديا لأمراض أو حالات سريرية محددة.

ومنذ تأسيسها في العام 1994، أصبح اعتماد تراخيص اللجنة الدولية المشتركة كرمز للجودة يعكس التزام منظمة الرعاية الصحية بالقيام بالأشياء الصحيحة بالطرق الصحيحة. وتركز عملية الاعتماد الشامل للجنة الدولية المشتركة على تحديد ما إذا كانت مؤسسة رعاية صحية معينة تمتلك النظم والعمليات المناسبة لدعم الرعاية ذات الجودة العالية وأمن المرضى. ويتم دعم خدمات الاعتماد والخدمات الاستشارية التي توفرها المؤسسة من خلال المكاتب الإقليمية التابعة لها في دبي وسنغافورة.

ويقول طبيب الأسنان بول فان أوستنبيرغ، Paul vanOstenberg, D.D.S. نائب الرئيس لشؤون الاعتماد الدولي والمعايير والقياس باللجنة الدولية المشتركة إنه “على الرغم من أن الاحتياجات المحلية تختلف من مكان إلى آخر والثقافات المتنوعة تمثل تحديات فريدة بالنسبة إلينا، فإن اللجنة الدولية المشتركة تقف وحدها بوصفها منارة لسلامة المرضى وتحسين الجودة في المجتمع العالمي.”

وتحصل اللجنة الدولية المشتركة على ترخيصها من الجمعية الددولية للجودة في الرعاية الصحية International Society for Quality in Health Care (ISQua)، وهو يوفر الضمان بأن المعايير المتبعة وتدريب من يقومون بأعمال مسح مؤسسات الرعاية الصحية وعمليات منح التراخيص والاعتماد التي تستخدمها اللجنة الدولية المشتركة تلبي المبادىء الدولية الأعلى لمؤسسات الاعتماد.

لمزيد من المعلومات عن اللجنة الدولية المشتركة، يرجى زيارة موقع اللجنة التالي على الإنترنت: www.jointcommissioninternational.org، أو إرسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي: jciaccreditation@jcrinc.com

اللجنة الدولية المشتركة Joint Commission International® (JCI)  هي قسم من مؤسسة “موارد اللجنة المشتركة، Joint Commission Resources, Inc. وهي مؤسسة مملوكة بالكامل، ولا تبتغي الربح تابعة للجنة المشتركة. ومن خلال خدمات الاعتماد، والخدمات الاستشارية، والمنشورات، والتعليم، تساعد اللجنة الدولية المشتركة مؤسسات الرعاية الصحية الدولية، ووكالات الصحة العامة، ووزارات الصحة، وغيرها في أكثر من 90 بلدا على توصيل مهمة اللجنة المشتركة للمساعدة في تحسين جودة رعاية المرضى.

الاتصال:
إليزابيث إيكن جاني
رقم الهاتف: +1.630.792.5914
البريد الألكتروني: ezhani@jointcommission.org

Leave a Reply