المستشفى السعودي الألماني في دبي ينظم فعالية توعوية لمحاربة سرطان الثدي

المستشفى السعودي الألماني / سرطان الثدي.

دبي في 10 نوفمبر / وام / نظم المستشفى السعودي الألماني في دبي فعالية توعوية حول محاربة سرطان الثدي ضمت العديد من شخصيات مجتمع المال والأعمال في دبي بهدف زيادة الوعي تجاه قضايا سرطان الثدي.

وحظيت الفعالية بدعم مجلس سيدات أعمال دبي وشركتي “بينك بولو” و”ورود” ..فيما دعمت “بينك روز” أو “الزهرة الوردية” وهي مؤسسة تقدم المنح الدراسية للأطفال الذين فقدوا أمهاتهم جراء إصابتهن بسرطان الثدي الفعالية حيث وزعت زهوراً وردية على الحضور في لفتةٍ منها إلى رمزية المناسبة ..في حين تصدر بنك “أبوظبي التجاري” الخطة التوعوية ضد سرطان الثدي وذلك من خلال رعايته المستمرة لجميع الفعاليات والأنشطة التوعوية المتعلقة بالمرض.

وفي سياق تعليقها على الفعالية قالت الدكتورة ريم عثمان المديرة التنفيذية للمستشفى السعودي الألماني في دبي ان تداعيات مرض سرطان الثدي تتعدى الأفراد لتشمل المؤسسات والشركات فهو في النهاية عامل مؤثر على الإنتاجية العامة بصورة سلبية ..مشيرة إلى ان مجتمع المال والأعمال معني بصورة مباشرة بمكافحة الآثار المدمرة لسرطان الثدي.

من جانبها قالت رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي إنها تتفق تماماً مع الآراء القائلة بأن مجتمع الأعمال يضطلع بمسؤولية مباشرة عن زيادة التوعية تجاه مرض السرطان عموماً وسرطان الثدي خصوصاً لأن قطاع الأعمال في النهاية يستهدف المستهلكين الذين يمثلون ببساطة المجتمع ..لذا نصل في نهاية المطاف إلى أن مجتمع المال يتحمل جزءا من المسؤولية تجاه القضايا المجتمعية والتوعية تجاهها.

وأعربت عن سعادتها بأن يشكل مجلس سيدات أعمال دبي جزءا من هذا الفعالية التوعوية.

وشملت الفعالية محاضرات لعدد من المختصين في مجال التصوير الشعاعي والجراحة إضافة إلى الاختصاصات المرتبطة بالمرأة مثل الصحة الإنجابية وأمراض النساء الباطنية.

وقام المستشفى السعودي الألماني ضمن هذه الفعالية بإجراء فحوص “الماموغرام” – مجاناً للسيدات – وهو الاختبار الأساسي في الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.

/حل/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/حل/ر ع/مص

Leave a Reply