برئاسة ولي عهد رأس الخيمة المجلس التنفيذي يستعرض سبل الارتقاء بالخدمات الحكومية

ولي عهد رأس الخيمة / المجلس التنفيذي / اجتماع.

رأس الخيمة في 13 نوفمبر/ وام / عقد المجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة اجتماعه الاعتيادي الثالث في الديوان الأميري برئاسة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيّس المجلس.

واستعرض المجلس خلال إجتماعه .. الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمرتبطة بالشؤون المحلية للإمارة وسبل الارتقاء بالخدمات الحكومية وتطوير أوجه العمل المختلفة لما فيه تعزيز المسيرة التنموية وتنافسية الإمارة وتحقيق مستويات أداء متميزة.

وصرح الدكتور محمد عبداللطيف خليفة القائم بأعمال الأمين العام للمجلس التنفيذي..أن المجلس اطلع على تقرير مفصل من دائرة الأشغال والخدمات العامة حول حركة المرور المرتبطة بجسر محطَة الحافلات ومخطط شبكة مياه الصرف الصحي لأغراض إعادة معالجة المياه لاستخدامها في الري وخطَة صيانة الطرق الداخلية.

ووجه المجلس بالتأكيد على إجراء المخطَطات والدراسات التنبؤية لحركة المرور في جميع مشاريع الطرق وضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل لمياه الصرف الصحي لمواجهة احتياجات الري مع مراعاة التأثيرات على البيئة البحرية.

كما وجه المجلس دائرة الأشغال باستخدام أحدث المعدات التكنولوجية لصيانة الطرق وتمديد عمرها الافتراضي..مؤكدا دعمه مركز خدمة المتعاملين المقرر افتتاحه خلال الفترة القادمة لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وباستخدام أفضل أنظمة وأساليب وتقنيات العمل.

وكلف المجلس دائرة الأشغال بتقديم خطة مشاريعها الشاملة واحتياجاتها التشغيلية والرأسمالية لعام 2013 في ضوء الإستراتيجية العامة للحكومة..ووافق المجلس على مذكرة دائرة الجمارك بشأن ” التحول إلى نظام ” ظبي” للتخليص الجمركي الالكتروني.

واطلع على مقترح تخفيض رسوم الخدمات الجمركية في المعابر الحدودية بين الدولة وسلطنة عمان وكذلك الإحاطة بورقة عمل دولة الإمارات العربية المتحدة حول بدائل آلية توزيع الحصيلة الجمركية في الاتحاد الجمركي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما وافق المجلس على مذكرة دائرة الخدمة المدنية بشأن مساهمة الحكومة في اشتراكات التقاعد للمواطنين العاملين في قطاع جمعيات النَفع العام في الإمارة وفقا للنظام المعمول به لدى الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الإجتماعية .. وذلك لتحفيز المواطنين على الالتحاق بهذا القطاع وإيجاد فرص عمل لهم مع تكليف دائرة الخدمة المدنية بوضع آلية تنفيذ هذا القرار.

واطّلع المجلس على الدِراسة المقدمة من دائرة التنمية الاقتصادية بشأن مراعاة التأثيرات التجارية والسلبية على المحلات التجارية والناجمة عن أعمال الطرق على شارع شمل القصيدات.

ووجه بتطوير نموذج عملي لتقدير الأضرار وتطبيقه على عينة من المحلات التجارية ليتسنى تكوين صورة واقعية عن أبعاد المشكلة تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب في شأن التعامل مع رسوم التراخيص خلال فترة إنجاز المشروع.

حضر الإجتماع الشيخ عمر بن صقر القاسمي والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية في رأس الخيمة .

ا م ه / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ا م ه/دن/ز ا

Leave a Reply