برعاية محمد بن راشد آل مكتوم إنطلاق فعاليات الاحتفال بمئوية المدرسة "الأحمدية" غدا..

محمد بن راشد / مئوية المدرسة “الأحمدية” / رعاية ..

دبي فى 22 ديسمبر/ وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تبدأ غدا ” الأحد ” فعاليات الاحتفال بمئوية المدرسة الأحمدية التي تستمر ثلاثة أيام .

وتبدأ فعاليات اليوم الأول في مقر ندوة الثقافة والعلوم بينما تقام فعاليات اليوميين التاليين في المدرسة الاحمدية في منطقة ديره.

وتبدأ الفعاليات بوصول راعي الإحتفال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ليقوم سموه بتفقد معرضا للكتب الدراسية الذي يضم نسخا اصلية من الكتب التي كان يتم تدريسها في المدرسة الأحمدية في مرحلتي التعليم شبة النظامي والنظامي ونسخا أصلية من شهادات الطلبة وكراساتهم وأدوات الكتابة إضافة الي مجسم يبرز الطلبة ومدرس الفصل.

بعد ذلك يقوم سموه بجولة في معرض للصور الفوتوغرافية تشتمل علي عدد مميز من الصور التذكارية للمدرسة الاحمدية قبل وبعد الترميم إضافة الي بعض الصور الخاصة بالطلاب بصحبة المدرسين وصور للصفوف الدراسية وطابور الصباح .

وقال عبدالله بن جاسم المطيري مستشار المواقع التراثية بدائرة السياحة والتسويق التجاري ان فعاليات الاحتفال في اليومين التاليين ستكون في مقر المدرسة الاحمدية حيث ستتواجد فرق الفنون الشعبية التي تتغني بأهازيج مميزة ومن مظاهر الاحتفال تنظيم فعالية التومينة احدي الفعاليات الترثية الاماراتية والتي تتضمن أناشيد كان يرددها الطلبة في المدرسة الاحمدية إضافة الي إستضافة الخطاطة ماجدة المازم التي ستقوم بكتابة اسماء الزوار بالخط العربي الجميل.

وأكد المطيري أهمية الإحتفال بمئوية المدرسة الأحمدية والتي تعد بادرة مميزة لما تحظي به المدرسة من أهمية تاريخية ومكانتها التعليمية والتأسيسية حيث احتلت مركز الريادة .. وقال ” يعد هذا الاحتفال حافزا ونبراسا للتعرف علي عظمة الأجداد والآباء “.

جدير بالذكر أن المدرسة الأحمدية أول صرح تعليمي في إمارة دبي بنيت في العام 1912 وقام بتأسيسها الشيخ احمد بن دلموك ثم قام ابنه محمد بن احمد بن دلموك باستكمال بنائها واستقطبت عددا مميزا من المعلمين الذين ارسوا نظما تعليمية ومنهجية متمكنة لتلعب المدرسة دورا تطويريا في التعليم وتضحي قبلة الأعيان والعامة لتحصيل العلم والمعرفة .

/وام/د وام

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/ع ا و