جناح أبوظبي يحقق نجاحا كبيرا في معرض سوق السفر العالمي في لندن

سوق السفر العالمي بلندن / جناح ابوظبي / تقرير .

من / ياسر النعيمي ..

لندن في 10 نوفمبر / وام / شهد جناح ابوظبي في معرض سوق السفر العالمي في دورته الرابعة والثلاثين الذي اختتمت فعالياته أول امس في مركز اكسل للمعارض والمؤتمرات بلندن حضورا قويا للشركات الوطنية المشاركة تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبلغت 68 جهة من الجهات العاملة في صناعة السياحة .

ومع انطلاق المعرض في يومه الاول توافد عدد كبير من صانعي القرار بشركات السياحة الكبرى من مختلف دول العالم واوروبا للتعرف على جناح ابوظبي حيث يعتبر معرض سوق السفر العالمي فرصة سانحة للشركات للتواصل مع الشركات المشاركة.

وأشاد العديد من رؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات السياحية بالحضور القوي والفاعل لإمارة ابوظبي بمعرض سوق السفر العالمي 2012 في لندن حيث تعتبر مشاركة هيئة ابوظبي للسياحة في هذا الحدث انعكاسا لحجم المشاريع التي تم تنفيذها وايضا المشاريع المستقبلية في ابوظبي.

وأكدوا في تصريحات لوكالة انباء الامارات “وام” ان امارة أبوظبي لفتت أنظار قادة صناعة السياحة والسفر من أنحاء العالم الذين عبروا عن اعجابهم بالمشروعات السياحية الجديدة التي تؤكد مكانة ابوظبي على مستوى الشرق الاوسط والعالم في عالم صناعة السياحة والسفر حيث أصبحت وجهة سياحية عالمية بفضل رؤية الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

ونجح وفد هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ونحو 68 من كبريات الشركات السياحية وشركات الاستثمار السياحي والخدمات الفندقية والضيافة والمواصلات في تسليط الضوء على انجازات امارة ابوظبي في قطاع السياحة والمبادرات المبتكرة للتعاون مع صناعة السياحة العالمية.

وأجمع ممثلو الشركات السياحية المشاركة ضمن جناح هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة على اهمية النتائج التي توصلوا اليها مع شركات السياحة والسفر خلال فترة المعرض ..مشيرين الى ان فنادق ابوظبي ستشهد زيادة في عدد الزوار خلال الفترة المقبلة نتيجة للجهود التي تقوم بها الهيئة.

وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي بهئية ابوظبي للسياحة والثقافة ان مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العالمي بلندن سوف تحقق نتائج ايجابية تعطي ثمارها في الموسم السياحي الجديد في امارة ابوظبي ..مشيرا الى انه تم التوصل الى العديد من الاتفاقيات مع المشغلين السياحيين ووكالات السفر البريطانية والأوروبية لإرسال المزيد من الزوار الى ابوظبي في الموسم المقبل.

وأوضح ان المشاركة الضخمة لإمارة ابوظبي في هذا الحدث السياحي العالمي ترجع الى النمو الهائل الذي شهده القطاع السياحي وتميز امارة ابوظبي كوجهة سياحية راقية وخصوصية للسياحة العائلية وسياحة الاعمال .

وأشار الى وجود اهتمام عالمي بأبوظبي بفضل رؤيتها المستدامة للتنمية السياحية كما انها تستقطب اهتمام شركات السياحة المعروفة في العالم حيث ان مشغلي وكالات السفر لديهم قناعة كبيرة بمستقبل ابوظبي في النمو السياحي.

ونوه النعيمي بأن هيئة ابوظبي للسياحة ستدخل – ضمن خطة عمل 2013 من الترويج السياحي والمشاركات الخارجية – أسواق جديدة في 2013 منها السوق البرازيلي والسوق الكازاخستاني فيما سيتم التوجه الى كوريا خلال العام المقبل في جولة تعريفية بالاضافة الى اليابان ..كما ستشارك الهيئة في معرض سياحي في كان بباريس بالاضافة الى جولات تعريفية في مختلف مدن الهند ..موضحا ان استهداف اسواق جديدة يأتي بهدف التنوع وجذب سائحين جدد من مختلف دول العالم.

وقال مدير الترويج الخارجي بهئية ابوظبي للسياحة والثقافة انه مع اشتداد المنافسة بين الوجهات السياحية فإن هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة تسعى للتميز والخصوصية في مشاريعها الفندقية والمنتجعات والمرافق السياحية ..مؤكدا ان الهيئة حققت نتائج باهرة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي.

وأوضح ان جناح أبوظبي كان محط أنظار شركات السياحة والسفر والجولات السياحية التي وضعت الإمارة على خريطة برامجها كخيار رئيسي للسائح الأوروبي ..مشيرا الى ان هناك اهتماما كبيرا من عمالقة صناعة السياحة والسفر في لندن واوروبا بقطاع السياحة في ابوظبي.

وأشاد زاهيد نون مدير المبيعات بفندق قصر الامارات بجهود هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في تنظيم جناح امارة ابوظبي ..مؤكدا ان مشاركة القصر في معرض سوق السفر العالمي ضمن جناح الهيئة كانت ضرورية ولها مردود ايجابي.

ووصف السوق البريطاني بأنه من أهم الاسواق العالمية في مجال السياحة نظرا لارتفاع عدد السياح الذين يأتون من بريطانيا الى ابوظبي على مدار العام.

وقال ان اللقاءات التي عقدتها الهيئة خلال المعرض سوف تظهر آثارها الايجابية في الموسم السياحي القادم ..مؤكدا ان الاسواق البريطانية والاوروبية تعتبر من اهم الاسواق السياحية .

وأثنى على جهود شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران في تنشيط وإبراز دور إمارة أبوظبي كوجهة سياحية واقتصادية مؤثرة مما ينعكس إيجابياً على أداء المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق.

وأكد مروان فاضل المدير الاقليمي للمبيعات والتسويق بفندق سانت ريجيس السعديات ان الحضور القوي لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والعديد من الجهات السياحية الحكومية والخاصة في امارة أبوظبي ودولة الامارات في معارض السياحة المحلية والدولية يساهم في رفع اسم الامارات عاليا في صناعة السياحة وجذب ملايين من السياح الى الدولة سنويا ولفت نظر كبار المستثمرين الدوليين لجلب استثماراتهم الى الامارات.

وقال ان مشروع جزيرة السعديات اعطى ابوظبي حضورا قويا على خريطة السياحة على مستوى العالم ..مشيرا إلى ان المستقبل يحمل في طياته المزيد من بشائر الخير والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي والثقافي نظرا لضخامة حجم المشاريع التي يجري تنفيذها في جزيرة السعديات وتؤكد ان ابوظبي مقبلة على طفرة سياحية خاصة ان العديد من المستثمرين توجهوا نحو هذا القطاع المهم لاستغلال الفرص المتاحة لتصبح مركز جذب للاستثمارات الأجنبية.

وأشار الى انه سيتم افتتاح اكبر جناح ملكي بالامارات وسوف يكون من اكبر الاجنحة بالعالم على مساحة الفي متر مربع مكون من خمس غرف وحوض سباحة ممتد من الطابق السابع والثامن.

وقال فاضل انه سيتم خلال شهر فبراير المقبل 2013 افتتاح فندق سانت ريجيس السعديات بموقعة المتميز على كورنيش ابوظبي الذي يتكون من 283 غرفة وعلى مساحة 1300 متر مربع.

واعتبر ان متحف اللوفر أبوظبي يشكل إضافة نوعية إلى مجموعة من المشاريع قيد التطوير في المنطقة الثقافية ومنها متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي ودار المسارح والفنون والمتحف البحري وحديقة البينالي المؤلفة من أجنحة مخصصة للفنون والثقافة حيث تجتمع هذه المشاريع لتشكل وجهة ثقافية بارزة تعتبر الأكبر من نوعها في العالم.

وأكد مبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي بهئية ابوظبي للسياحة والثقافة ان أبوظبي تشهد فعاليات عالمية خلال الربع الاخير من العام الحالي منها مهرجان مزاينة الظفرة للإبل في ديسمبر المقبل وهو أحد الكرنفالات التراثية السنوية الذي يهدف إلى الحفاظ على السلالات الأصيلة من الأصايل والمجاهيم والتعريف بالثقافة البدوية وتفعيل السياحة التراثية وايجاد سوق تجارية لشراء وبيع الابل واقامة سوق للتمور والترويج للصناعات التقليدية الاماراتية والعمل على اعادة احيائها.

كما تشهد امارة أبوظبي – الى جانب هذه الاحداث المهمة التي تتسم بالعالمية والانتشار – العديد من الفعاليات والمناسبات التي تجعل من أبوظبي مقصدا سياحيا للسياح من مختلف انحاء العالم حيث توفر الفعاليات طيفا متنوعا من الانشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والترفيهية إلى جانب الأنشطة الثقافية والتعليمية والاقتصادية .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/ر ع/مص

Leave a Reply