حاكم الشارقة يفتتح معرض "جمال الكلمات"

حاكم الشارقة / معرض / افتتاح .

الشارقة في 07 اكتوبر / وام /أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة الأميركية في الشارقة بمعرض “جمال الكلمات” للفن الإسلامي الذي افتتحه سموه صباح اليوم بالمبنى الرئيسي للجامعة .

واعرب سموه عن تقديره وإعجابه بحسن تنظيم المعرض والجهد المتميز في جمع وترتيب المعروضات الأثرية والتراثية الإسلامية به .. موجهاً خلال كلمة له في السجل الذهبي للمعرض شكره وتقديره للشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني مالك وجامع مقتنيات المعرض لإتاحته هذه الفرصة للاطلاع على مقتنيات متحفه .. متمنياً له التوفيق والسداد.

وحضر وقائع حفل الافتتاح سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام والسيد هشام المظلوم مدير إدارة الفنون بالدائرة والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية في الشارقة وكبار مسؤولي الجامعة والسيد روبرت وولر القنصل العام الأمريكي الجديد لدى الدولة في دبي وعدد من كبار المسؤولين والمهتمين في هذا المجال.

وقد قام سموه يرافقه الحضور بتفقد أرجاء المعرض الذي يقدم مجموعة مختارة تضم نحو مئة من القطع النادرة للخط الإسلامي من متحف الشيخ فيصل قاسم آل ثاني في قطر.

وتضم المعروضات لفافات أثرية ونسخا نادرة من القرآن الكريم وعددا من المخطوطات المعرفية والتجليد والأطر المزخرفة والمنمنمات والأعمال المعدنية مثل السيوف والمسكوكات النقدية والخزف والزجاج وفن النسيج والسجاد.

ومن جانبه أعرب الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عن فخره واعتزازه للفتة صاحب السمو حاكم الشارقة بافتتاح معرضه.. وقال ” أود بهذه المناسبة أن أتقدم لكم بالشكر الوافر لرعايتكم هذه المبادرة التي جسدت الرغبة المطلقة لدى الجامعة في الشـارقـة ومتحـف فيصـل بن قـاسم آل ثـاني في دولة قطر في إقامة أوثق الصلات الثقافية .. لقد تجسدت هذه الرغبة بإقامة هذا المعرض الذي نحتفل جميعا بافتتاحه والذي أقامه المتحف بالتعاون مع الجامعة بمباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي”.

واعرب عن أمله في أن يتفاعل هذا المعرض مع ما يتطلع سموه إليه من التعمق في جماليات الفنون الاسلاميه .

وتقدم الشيخ فيصل بوافر الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي فتح بثقافته الواسعه وبحبه اللا محدود للثقافة العربيه هذه الآفاق وعلى إتاحته هذه الفرصة .. متمنياً له النجاحات المستمرة في رفد الثقافة العربية وفي مقدمتها ثقافة التراث .

واضاف ” بأن المعرض يضم مجموعة من مقتنياتنا من الفن الاسلامي ويحدونا الامل بذلك في أن نعرض نماذج معينة مما قام به الفنانون والحرفيون والخطاطون من مختلف مناطق العالم الاسلامي “.

واكد الشيخ فيصل في هذا السياق ضرورة أن نستذكر بهذا الصدد أن الحرف العربي يمثل الاساس في الفن الاسلامي بمختلف جوانبه المعروفه .. مشيرا الى ان المعرض ابرز أشكال الخط العربي وتطورها والمنزله العظيمه التي يحتلها الحرف العربي في المجتمعات الاسلاميه المتعددة .

ويذكر ان الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني يعد من ابرز رواد رجال الأعمال القطريين وله دور مهم في تعزيز التراث والثقافة في دولة قطر.

سي .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/هج/ز م ن

Leave a Reply