حاكم عجمان يؤكد على ضرورة الارتقاء والاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين ..

حاكم عجمان / المجلس التنفيذي / لقاء .

عجمان في 12 نوفمبر / وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على ضرورة الاهتمام بالمواطن وتلبية حاجاته وتوفير الخدمات والوظائف للمواطنين .

جاء ذلك خلال لقاء سموه مجموعة من أعضاء المجلس التنفيذي قبل بداية اجتماع المجلس بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي .

واستمع سموه إلى شرح قدمه سعادة سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي حول إدارة تنمية الموارد البشرية والبرامج التي سيتم تفعيلها لتحسين نسب التوطين في الإمارة ولزيادة كفاءة الموظفين الحكوميين .. كما استمع سموه إلى شرح قدمه سلطان الرميثي منسق برنامج عجمان للتميز حول نتائج دراسات رضا العاملين والمتعاملين بالإمارة .

بعد ذلك ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي اجتماع المجلس للشهر الجاري الذي عقد اليوم بالديوان الأميري حيث تم مناقشة أهم الخدمات المقدمة من الإمارة للمواطنين والمقيمين وسبل ترقيتها وتحسينها .

ورحب سمو ولي عهد عجمان في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس .. متمنيا لهم التوفيق في أعمالهم بما يخدم صالح الوطن والإمارة .

وأشار سموه إلى ضرورة العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة إلى الجمهور والسعي الجاد للوصول إلى الأهداف المرجوة لتعزيز مكانة الإمارة محليا وعربيا وعالميا ولتوفير خدمات أفضل لجميع القاطنين بالإمارة من مواطنين ووافدين .. مؤكدا أن ذلك ينسجم مع توجهات صاحب السمو حاكم عجمان الرامية إلى الارتقاء بمستوى كافة الأعمال والخدمات التي تشكل داعما أساسيا للتنمية المستدامة في الإمارة .

حضر الجلسة الشيخ احمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك وأعضاء المجلس التنفيذي.

واستعرض سعادة المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي خلال الجلسة جدول أعمال الجلسة السادسة وصدق المجلس في بدايتها على محضر الجلسة السابقة .

وتناول الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط الطفرة التي حدثت في تبسيط إجراءات التراخيص الاقتصادية بين دائرة البلدية والتخطيط وغرفة تجارة وصناعة عجمان حيث تم تقليلها من 17 إجراء إلى 6 إجراءات فقط للبدء في النشاط الاقتصادي .

وأوصى المجلس بمواصلة التحسين المستمر لكافة الإجراءات الحكومية في الإمارة بهدف تقليصها والوصول بها إلى أفضل المعدلات العالمية .

وتحدث سلطان الرميثي منسق برنامج عجمان للتميز عن ضرورة إلغاء بعض الإجراءات الحكومية بهدف تقليص الوقت وسرعة التعامل مع المتعاملين.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بعقد اجتماعات بين الدوائر الحكومية للخروج بنتائج إيجابية تصب في صالح المواطنين والمقيمين في الإمارة.

واستضاف المجلس في جلسته الدكتورة سلامة المهيري مدير إدارة المختبرات في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والتي قدمت تقريرا أوليا لجودة عينات المياه المأخوذة من عدة مواقع في إمارة عجمان للعام 2011 / 2012 وهي المياه غير المعبأة مياه شبكة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والمياه الجوفية ومياه البحر ومياه الصرف الصحي قبل وبعد المعالجة وذلك استنادا إلى مقياس المواصفات الإماراتية الخليجية ومنظمة الصحة العالمية وجهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية .

وأشار التقرير إلى أن العينات التي تم فحصها من شبكة المياه استنادا لنتائج التحاليل الكيميائية ذات ملوحة تتجاوز الحدود المسموح بها للمواد الصلبة الذائبة وأكدت أن عمليات فحص المياه تحتاج إلى دراسة متكاملة للتحقق من الأسباب الرئيسة وراء عدم مطابقتها للمواصفات المحلية والدولية.

وأوصت الدراسة بضرورة تشكيل فريق متخصص للبحث عن أسباب عدم مطابقة المياه للمواصفات المعمول بها وذلك من خلال التحقق من محطات تحلية ومعالجة المياه ووضع خطط عمل تصحيحية لكل هذه الأسباب.

كما أوصت بضرورة عمل برامج مسح دورية لمياه البحر لتأسيس قاعدة بيانات حول طبيعة مياه البحر في هذه المنطقة بحيث تكون قاعدة البيانات هذه بمثابة مرجعية يمكن من خلالها المراقبة والكشف عن أي تلوث بيولوجي أو كيميائي صناعي لمياه البحر.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بضرورة تعاون وتضافر كافة المؤسسات المحلية والاتحادية من أجل المحافظة على المياه والتأكد من مطابقتها للمعايير العالمية .وأثنى سموه في ختام هذه الدراسة على الدور الذي تلعبه المراكز المتخصصة في الدولة من أجل تقديم الدعم والدراسات والخبرات التي تسهم في تطوير الخدمات وترقية المشاريع التنموية في الدولة بوجه عام وفي إمارة عجمان بوجه خاص .

من جهته صرح أمين عام المجلس التنفيذي بأن هناك اهتماما متعاظما من الإمارة بتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء..

مؤكدا أن ما حدث في عجمان يعتبر نقلة تنموية كبيرة في كافة المجالات الخدمية ويعتبر نتيجة طبيعية للمساعي الجادة التي تبذلها حكومة عجمان .

وام / ط / طق

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/طق/ز م ن

Leave a Reply