حاكم عجمان يشيد بدور اتحاد غرف التجارة والصناعة في تطوير و دعم القطاع الاقتصادي

حاكم عجمان / اتحاد غرف التجارة والصناعة / إشادة .. من عارف إسماعيل.

عجمان في 25 نوفمبر/ وام / أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بدور اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة وإدارات غرفة تجارة وصناعة عجمان في تطوير وتنمية العمل الاقتصادي وما تقدمه من تسهيلات وحوافز للمستثمرين لإقامة مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال الأجانب ونظرائهم في دولة الإمارات.

وقال سموه إن ما تحظى به فعاليات قطاع الأعمال من دعم ومساندة استثماراتهم ومشاريعهم في الإمارات من قبل غرف التجارة أدى إلى تعزيز ثقة المستثمرين وتوجههم للاستثمار في الإمارات .. داعيا لمزيد من التواصل بين الغرف لتطوير أعمالها واستراتيجيتها وخطط العمل للارتقاء بمستويات الأداء وتوسيع خدماتها.

وأكد صاحب السمو خلال استقباله اليوم في مكتبه في الديوان الأميري رؤوساء وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الغرف بمناسبة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الـ/ 89 / الذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة عجمان واحتفال غرفة عجمان باليوم الوطني الـ/41 /..ضرورة تهيئة كل السبل والمقومات لإنجاح دور الغرف من خلال تقديم المزيد من الجهود والخدمات لأعضائهم المنتسبين وتسهيل الإجراءات الخاصة بتراخيص وإنشاء المؤسسات والشركات الصناعية والتجارية الصغيرة والمتوسطة بتعاون مختلف الدوائر الحكومية مع الغرف في آليات العمل المشترك والتنسيق بشأن إجراءات التراخيص والانتساب إضافة لمواصلة العمل بما يسهم في ربط وتبسيط هذه الآليات والإجراءات وتذليل معوقاتها.

ودعا سموه رؤساء وأعضاء مجلس الغرفة في الدولة إلى دعم الشباب من الجنسين وتبني الأفكار الإبداعية والمشاريع الناشئة في مجالات الاستثمار الخاص ومساندة المبادرات والافكار لهؤلاء الشباب وتقديم كافة التسهيلات والحوافز في هذا الشأن وصولا لتوسيع حجم المشاريع الاستثمارية الصغيرة والمتوسطة للشباب.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان ضرورة إعداد الخطط التدريبية والتأهيلية لتنمية وتطوير الكوادر البشرية سواء في غرف التجارة أو إتاحة برامج هذه الخطة للمشاركة في دوراتها وورش عملها من ممثلي الدوائر الحكومية ومنشآت القطاع الخاص التي تعزز من القدرة المؤسسية والتميز في الأداء والارتقاء بمستويات ونوعيات خدماتها.

وتقدم رؤساء وأعضاء اتحاد غرفة التجارة لسموه خلال اللقاء بالتهنئة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات الـ/41 /..مؤكدين أن الإنجازات التي تحققت خلال الأربعة عقود الماضية جاءت تتويجا لجهود مؤسس دولة الامارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” ومتابعة وجهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وبمساندة إخوانه حكام الإمارات وبتفاني أبناء الإمارات المخلصين مجددين العهد بالقيادة الرشيدة.

وتطلع صاحب السمو حاكم عجمان من سعادة محمد ثاني الرميثي رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في الدولة ورؤساء وأعضاء غرف التجارة على برنامج وجدول أعمال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي تستضيفه غرفة عجمان اليوم وأنشطة الاتحاد المختلفة وأهدافه ودوره الاقتصادي الهام في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية .. مؤكدين على المضي قدما في تقديم الخدمات المتميزة كافة لمنتسبيها وللمستثمرين والترويج لإمكانات دولة الإمارات والفرصة المتوفرة فيها ومقوماتها الاستثمارية والترويج للقطاع الصناعي واستثماراته الواعدة بمشاركات إقليمية ودولية وايفاد الوفود إلى دول العالم لتسويق هذا القطاع.

من جانبه تقدم سعادة عبدالله محمد المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بالشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو حاكم عجمان للقائه رؤساء أعضاء اتحاد الغرفة .. مؤكدا حرص الغرفة على توفير كل الإمكانيات لإنجاح هذا الاجتماع .

وأشاد المويجعي بدعم ومساندة ورعاية سموه المتواصلة للغرفة للقيام بمهامها ومسؤولياتها في تنمية وتطوير المجتمع ومواجهة التحديات.. مثمنا متابعة وتحفيز وتشجيع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في تفعيل أنشطة وخدمات الغرفة والإسهام في توثيق علاقاتها الإيجابية مع مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات المحلية والاتحادية وتوسيع أفق التعاون والتنسيق لمضاعفة وإسهامات الإمارة في تأكيد المكانة المرموقة التي تحظى بها الإمارات إقليميا ودوليا.

ط / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/دن/ز ا