حجاج مؤسسة زايد يعودون إلى البلاد بعد أداء مناسك الحج

مؤسسة زايد/ حجاج / عودة

أبوظبي في الأول من نوفمبر/ وام / عاد حجاج مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية إلى البلاد بعد أن أدوا مناسك الحج هذا العام على نفقة المؤسسة.

وأبلغ سعادة أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد .. لجنة الحج التي رافقت الحجاج تهاني سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة للجنة والحجاج على سلامة العودة بعد أن من الله عليهم بتأدية مناسك حجهم بيسر وسهولة .

وقال إن التنسيق والتعاون التام بين لجنة الحج في مؤسسة زايد والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والإوقاف في الدولة وكذلك مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية حقق نجاحا لرحلة الحجاج ويسر عليهم تأدية مناسكهم بكل طمأنينة .. مشيرا إلى أنه كان يتابع سير أعمال لجنة الحج وتحركات الحجاج في جميع المشاعر المقدسة لتذليل أية عقبات تعترضهم للتيسير عليهم في أداء مناسكهم .

وأعرب عن شكره وتقديره للهيئة الهامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على التسهيلات التي قدمتها قبل وأثناء تأدية المناسك .. موجها الشكر لسفارة المملكة العربية السعودية في الدولة على التسهيلات التي قدمتها لتيسير سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة .

وقال الظاهري إنه سيتم عقد اجتماع للجنة الحج لتقييم رحلة هذا العام والبحث في الجوانب الإيجابية التي تحققت من خلال هذه الرحلة الإيمانية والعمل على دعمها وتنميتها وتحديد الجوانب السلبية إن وجدت للعمل على تلافيها مستقبلا.

وأشار سعادة مدير عام مؤسسة زايد إلى أن برنامج الحج الذي تنفذه سنويا عنصرا أساسيا في نشاطها الإنساني الذي تقوم عليه استراتيجيتها حيث تتكفل سنويا بمبادرة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” رحمه الله” بإيفاد /600/ حاج مواطن و/400/ حاج من الدول الأخرى بالتنسيق مع سفارات الدولة في الخارج.

وأوضح أن عدد الحجاج المواطنين الذين أدوا فريضة الحج على نفقة المؤسسة حتى الآن بلغ أربعة آلاف و/ 120 / حاجا..بينما بلغ عدد الحجاج الذين تكفلت مؤسسة زايد بحجهم من خارج الدولة ألفين و/ 940 / حاجا.

ح / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/دن/ز ا