حجم التبادل التجاري بين السعودية وفرنسا بلغ / 43 / مليار ريال

السعودية / فرنسا / حجم التبادل التجاري

الرياض في 21 يناير/ وام / بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وفرنسا خلال عام 2011 حوالي/ 43 / مليار ريال فيما بلغت قيمة الصادرات السعودية إلى فرنسا / 25 / مليار ريال وقيمة الواردات منها / 18 / مليار ريال.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن أرنو مونتبورج وزير الصناعة الفرنسي قوله إن اللقاءات التي أجراها خلال زيارته المملكة العربية السعودية كانت إيجابية ومثمرة منوها بعمق العلاقات الاقتصادية والتاريخية بين المملكة وجمهورية فرنسا .

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الفرنسية في الرياض الليلة الماضية أن المحادثات مع المسؤولين السعوديين حول استخدام الطاقة النووية سلميا كانت مثمرة كما أن الاجتماع مع المسؤولي مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة كان يهدف إلى تعميق التعاون في مجالات الصناعة النووية المحلية.

ودعا وزير الصناعة الفرنسي إلى تأسيس صندوق استثماري مشترك مع المملكة لتحقيق مشاريع صناعية وتبادل بين التكنولوجيا.

وأشار إلى أن المملكة تقود حاليا استراتيجية في التصنيع بينما تقوم فرنسا بإصلاح القطاع الصناعي لديها..مبينا أن هناك مشاركة بين الطرفين ومشاريع مشتركة يمكن أن يقوم بها البلدان سويا..ولفت النظر إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء إلى المملكة في القريب العاجل.

ونوهت بأن عرب سات وقعت عقدا مع شركات فرنسية لتعزيز مجال الصناعة الفضائية من خلال إطلاق قمر صناعي عرب سات من الجيل السادس بأكثر من / 400 / مليون دولار الذي يعد نقطة مهمة في التعاون التقني والاقتصادي مع المملكة.

خلا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا