رئيس الدولة يستقبل رئيس الوزراء البريطاني

رئيس الدولة / رئيس الوزراء البريطاني / مقابلة .

العين في 6 نوفمبر/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” في قصر الروضة في مدينة العين ظهر اليوم دولة ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الذي يزور البلاد حاليا في إطار جولة له في عدد من دول المنطقة .. بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة رئيس الوزراء البريطاني والوفد المرافق .. مشيدا سموه بما تشهده علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة من نمو وتطور في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

وأجرى صاحب السمو رئيس الدولة محادثات مع دولة رئيس وزراء بريطانيا تناولت العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وآفاق تطويرها وتعزيزها إضافة إلى التطورات والمستجدات الدولية الراهنة.

وأكد الجانبان أهمية ترسيخ وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية والفنية .. معربين في هذا الصدد عن ارتياحهما للنمو الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين مما انعكس على حجم التبادل التجاري بينهما و تحقيق رؤية مشتركة لتعزيز الشراكة الاقتصادية وتوسيع مجالات الاستثمار وخاصة في مجالات الصناعة الدفاعية والتقنية المتقدمة بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين..مشيرين إلى ضرورة وضع إستراتيجية مشتركة تؤدي إلى دعم النمو الاقتصادي وتنويع مصادر التطور التكنولوجي.

وشدد الجانبان على ضرورة تعزيز التفاهم والتعاون الدولي لترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والعالم في إطار القرارات الدولية واحترام سيادة الدول وتعزيز السلم العالمي.

وأكد صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظة الله ” أن زيارة رئيس الوزراء البريطاني ستعزز وتنمى التنسيق والتشاور والتعاون المشترك بين البلدين انطلاقا من حرصهما على تحقيق المصالح المشتركة.

وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة بالدور الذي تقوم به بريطانيا على الصعيدين الإقليمي والدولي للحد من الأزمات والنزاعات .

من جانبه أشاد دولة رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون بالانجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات في ظل القيادة الحكمية لصاحب السمو رئيس الدولة والتي مكنتها أن تتبوأ مكانة متميزة ومرموقة على المستويين الإقليم والدولي .

وقال إن بريطانيا تكن كل الإعجاب والتقدير للتجربة الإماراتية الحديثة وأنه يتطلع لمزيد من التعاون بين دولة الإمارات و بلاده لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني و سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي و سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية و معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية و معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة و سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة و سعادة دومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة و عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة.

سن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply