رئيس الدولة يستقبل نائب رئيس وزراء تركمانستان

رئيس الدولة / نائب رئيس وزراء تركمانستان

العين في 8 نوفمبر/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” في قصر الروضة في مدينة العين ظهر اليوم معالي رشيد ميريدوف أوفيز جلديفيتش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان الذي يزور البلاد حاليا.. بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .

ورحب صاحب السمو رئيس الدولة بزيارة  نائب رئيس الوزراء التركماني متمنيا لعلاقات البلدين الصديقين مزيدا من التطور والنمو في مختلف المجالات.

ونقل معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية التركماني إلى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس تركمانستان.

بدوره حمل صاحب السمو رئيس الدولة معالي الوزير تحياته إلى فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف متمنيا له موفور الصحة والسعادة ولشعب تركمانستان الصديق دوام التقدم والرقي في ظل القيادة الحكيمة لفخامته.

وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز وتنمية التعاون والاستثمار المشترك القائم بين الإمارات و تركمانستان والاستفادة من الامكانات والمقومات التي يتمتع بها كل بلد بما ينعكس إيجابا ونفعا على الشعبين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والبيئية بما يحقق مزيدا من فرص التعاون المشترك وآفاق جديدة تعود بالنفع والخير على شعبي البلدين الصديقين إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات والمستجدات الراهنة.

من جانبه أشاد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية التركماني بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة..وقال إن التطور الذي حققته دولة الإمارات خلال العقود القليلة الماضية والتي تعد نموذجا يحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي على الأصعدة كافة.

وأشار معاليه إلى أن التعاون بين الإمارات وتركمانستان يشكل نموذجا للتعاون الدولي في إطار من الشراكة الاقتصادية والتجارية وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

حضر اللقاء..سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية و الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي و سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية و معالي محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة و معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة..وسعادة حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى تركمانستان و سعادة أوراز مراد قربان سفير تركمانستان لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ش / سن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سن/ز ا

Leave a Reply