رئيس الدولة يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس اليمني

رئيس الدولة / الرئيس اليمني / جلسة مباحثات.

أبوظبي في 11 نوفمبر/ وام / عقد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” جلسة مباحثات مع أخيه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة في قصر الضيافة في المشرف بعد ظهر اليوم تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات وذلك بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وفي بداية اللقاء رحب صاحب السمو رئيس الدولة بأخيه فخامة الرئيس اليمني .. مؤكدا سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز عرى العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستويين السياسي والاقتصادي وتقديم كل أشكال الدعم للشعب اليمني الشقيق بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع اليمن كافة.

وقال سموه ” إننا حريصون على أن تشهد اليمن مرحلة جديدة من النمو والازدهار في ظل تلاحم كافة أبنائه وأن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تقف داعمة من أجل تحقيق الوفاق بين جميع أطياف الشعب اليمني حتى ينعم بالأمن والاستقرار والتنمية مما يسهم في نهضة اليمن وتطورها وتقدمها مشيدا سموه بدور اليمن الاستراتيجي في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وإطلع صاحب السمو رئيس الدولة من فخامة الرئيس اليمني على الإجراءات والخطوات التي اتخذتها اليمن مؤخرا في تنفيذ المبادرة الخليجية وصولا الى تحقيق وتعزيز الاستقرار السياسي في اليمن وأخر المستجدات على الساحة اليمنية.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس اليمني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات الشقيقة ولقائه أخيه صاحب السمو رئيس الدولة.. وأشاد بدور دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الداعم والمساند لبلاده .. مثمنا مواقف الإمارات المشرفة والنبيلة والتي تنم عن حرص قيادتها وحكومتها الرشيدة على الوقوف إلى جانب اليمن خلال المرحلة الراهنة التي تشكل منعطفاً هاما في تاريخها.

وأعرب فخامته عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على ما تقدمه دولة الإمارات من مساعدات إنسانية وتنموية متواصلة للشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي مر بها مؤخرا .

وجرى خلال المباحثات استعراض سبل تعزيز ودعم أواصر العلاقات الأخوية بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والتجارية وتبادل الرأي حول عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد أقام صاحب السمو رئيس الدولة مأدبة غداء تكريماً لفخامة الرئيس اليمني والوفد المرافق له.

/ وام / سن

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سن/ع ا و

Leave a Reply