رابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال تعود إلى دبي للمؤتمر السنوي الثالث لمكافحة غسل الأموال والجريمة المالية

– المؤتمر الذي يستغرق يومين يجمع بين قادة الفكر العالميين ويركز على مكافحة غسل الأموال ومنع الجريمة المالية من وجهات نظر إقليمية

ميامي، 21 كانون الثاني / يناير، 2013 / بي آر نيوزواير /ایشیانیت باکستان — ستستضيف رابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال Association of Certified Anti-Money Laundering Specialists (ACAMS) هذا الأحد المئات من المهنيين المتخصصين في اكتشاف ومنع وقوع الجريمة المالية، وذلك في فندق غروفنر هاوس لمؤتمرها السنوي الثالث لمكافحة غسل الأموال والجريمة المالية في دبي. هذا المؤتمر الذي يستغرق عقده يومين سيبحث في القضايا القديمة والناشئة التي تؤثر في المنطقة مثل مخاطر التعامل البنكي مع أشخاص منكشفين سياسيا، الامتثال لأنظمة العقوبات التي تتجاوز الحدود الإقليمية، واعتماد إجراءات الامتثال متعددة المناطق القضائية لاكتشاف التهرب من دفع الضرائب.

وقال جون بيرن، نائب الرئيس التنفيذي لرابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال “نحن فخورون بأن نعود مرة أخرى إلى المنطقة بفرصة توفير منتدى إشراك يستطيع فيه المهنيون المختصون في الامتثال مناقشة وتبادل أفضل الممارسات العالمية في سياق واقع منطقة الشرق الأوسط.”

وسيكون المتحدث الرئيسي في افتتاح المؤتمر هو السيد عادل القلش، الأمين العام التنفيذي لفريق العمل المالي الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF). ومن بين مسؤولياته المختلفة، يقوم السيد القلش بتنسيق جهود الدول الأعضاء في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ويشرف على عملية التقييم المتبادل للدول الأخرى.

ومن بين الذين سيقدمون أوراق عمل في المؤتمر أيضا هو الدكتور محمد بعاصيري، نائب المحافظ الثالث لمصرف لبنان ورئيس اللجنة الوطنية لسياسات تنسيق مكافحة غسل الأموال. وقد لعب الدكتور بعاصيري دورا رئيسيا في تكوين فريق العمل المالي الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد حصل على جائزة “مهني العام” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لرابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال للعام 2008.


نبذة عن رابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال (ACAMS)

رابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال (ACAMS) هي أكبر منظمة عضوية دولية مكرسة لتعزيز المعرفة والمهارات لدى المهنيين العاملين في مكافحة غسل الأموال والجريمة المالية من مجموعة واسعة من القطاعات، وهي لديها موارد ضخمة مصممة لتطوير وشحذ المهارات المطلوبة لتأدية أداء وظيفي فائق المستوى والتقدم المهني. إن الشهادة التي تمنحها رابطة المتخصصين المرخصين في مكافحة غسل الأموال هي أكثر الشهادات اعترافا بها في العالم لناحية مكافحة غسل الأموال في أوساط المهنيين المتقيدين بالأنظمة والقوانين الخاصة بغسل الأموال في العالم. يرجى زيارة موقع الرابطة على الإنترنت على العنوان التالي: www.ACAMS.org للحصول على مزيد من المعلومات.

Leave a Reply