سلطان يرعى المؤتمر السنوي الأول لكتاب وأدباء الإمارات في ديسمبر ويتحمل نفقاته

حاكم الشارقة / مؤتمر كتاب وأدباء الإمارات / رعاية.

الشارقة في 3 أكتوبر / وام / يرعى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المؤتمر السنوي العام الأول لكتاب وأدباء الإمارات الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في شهر ديسمبر المقبل في الشارقة تحت عنوان “نحو استراتيجية للثقافة الوطنية”.

وتفضل سموه بتحمل جميع نفقات المؤتمر الذي من المقرر أن يستمر يومين ويحضره نخبة كبيرة من كبار أدباء ومثقفي الدولة والمسؤولين عن الثقافة والإبداع في معظم الهيئات والجهات الحكومية والقطاع الخاص إضافة الى عدد من الشخصيات الثقافية البارزة في الوطن العربي.

أعلن ذلك حبيب يوسف الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رئيس مجلس أمناء المؤتمر.. وقال ” إن صاحب السمو حاكم الشارقة تفضل باعتماد الموازنة التقديرية المقترحة للمؤتمر التي رفعت إلى سموه في وقت سابق .. ووجه سموه بتوفير كل ما يمكن لإنجاحه ووضع إمكانيات دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تحت تصرف الأمانة العامة للمؤتمر لتحقيق هذا الهدف والاحتفاء بهذا الحدث الذي يعد الأول منذ تأسيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات والذي ينتظر أن يكون إضاءة مهمة على الفعل الثقافي العام في الدولة وأن يخرج بتوصيات تسهم في رسم الملامح العامة لاستراتيجة وطنية للثقافة “.

ورفع رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رئيس مجلس أمناء المؤتمر أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على مكرمته التي ليست بغريبة على سموه باعتباره راعياً للثقافة وواحداً من أهم المثقفين الحقيقين والمبدعين المميزين في الدولة.

ومن المقرر أن يستقبل صاحب السمو حاكم الشارقة المشاركين وأعضاء الأمانة العامة للمؤتمر ثم يفتتح سموه المؤتمر.

من جهته قال نجيب الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات الأمين العام للمؤتمر السنوي العام لكتاب وأدباء الإمارات إن أمانة المؤتمر تثمن غالياً جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في احتضان جهود الثقافة ليس في الإمارات وحدها ولكن في عديد من الدول العربية والمناطق الأخرى من العالم ومشاركة سموه الفاعلة والإيجابية في معظم فعالياتها ما يشكل دافعاً قوياً لمثقفينا وكتابنا وأدبائنا للسير على النهج نفسه وأن يكونوا فاعلين ومؤثرين في المشهد الثقافي وأن يسايروا النهضة الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأخوانهما أصحاب السمو حكام الامارات.

وأضاف إن الأمانة العامة للمؤتمر قررت إطلاق اسم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه على الدورة الأولى للمؤتمر تقديراً للدور النهضوي العام الذي أداه رحمه الله على أكمل وجه وباعتباره شاعراً ومثقفاً اشتغل على نفسه وعرف أهمية الثقافة فشجع المثقفين وفتح أمامهم الطريق للتزود بالعلم باعتباره أول خطوة على طريق الثقافة.

ووجهت الأمانة العامة للمؤتمر الدعوة لجميع المثقفين والمفكرين والأدباء المواطنين والمقيمين للمشاركة بجد في إثراء حركة الإبداع في جميع مناحيها والاستفادة من المناخ الثقافي الرائع الذي تعيشه البلاد والذي يوفر بيئة صحية منفتحة على ثقافات العالم لرسم ملامح خاصة لثقافة تراعي خصوصية الشخصية العربية وقيمها ومواقفها المبدئية تجاه القضايا المختلفة.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سر/ع ا و

Leave a Reply