صندوق خليفة يدعو إلى تبني أفكار متميزة لتأسيس مشاريع نوعية

صندوق خليفة / ورشة عمل .

الفجيرة في 27 ديسمبر/ وام / نظم ” صندوق خليفة لتطوير المشاريع ” أمس في الفجيرة ورشة عمل بعنوان ” توريد الأفكار” تهدف إلى بث مفهوم ريادة الأعمال والابتكار وحث المواطنين على تبني الأفكار الإبداعية التي تخدم توجهات التنمية في إمارة الفجيرة .

وقال يوسف المرشودي مدير فرع صندوق خليفة لتطوير المشاريع في الفجيرة خلال كلمة له في افتتاح الورشة وبحضور أكثر من/ 100 / مواطن وممثلي عن مختلف الدوائر المحلية في الإمارة .. أن الصندوق تأسس بهدف غرس وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وأضاف المرشودي انه بعد التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- والأمر الذي أصدره الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوسيع نطاق خدمات الصندوق لتشمل كافة إمارات الدولة ..

افتتح الصندوق فروع له في الفجيرة وعجمان ورأس الخيمة لتعميم مكاسب التنمية على كافة أبناء الوطن .

وأشار إلى أن صندوق خليفة وضع خطة مرحلية لتفعيل خدماته وبرامجه التمويلية مؤكدا ان الصندوق سيعمل على دعم أفكار المشاريع الخلاقة ذات الطابع الابتكاري في إمارة الفجيرة ومساندتها لتساهم في دعم وتعزيز الاقتصاد المحلي للإمارة .

ولفت المرشودي إلى أن الصندوق طور العديد من المبادرات والبرامج التي من شأنها تعزيز روح الريادة والابتكار وتنمية حس المبادرة لدى مختلف شرائح المجتمع ووافق منذ تأسيسه على تمويل / 430 / مشروعا بقيمة إجمالية بلغت حوالي/ 720/ مليون درهم كما نفذ الصندوق /220 / دورة تدريبية استفاد منها أكثر من ثلاثة آلاف مواطن ومواطنة تمكنوا خلالها من تعزيز معارفهم في العديد من المهارات الإدارية والمحاسبية والتسويقية وغيرها.

واستعرض المرشودي برامج الصندوق التمويلية والمتمثلة في برامج “بداية وزيادة وخطوة” إضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى التي قدمها الصندوق والتي تشمل الاستشارات في المجالات الإدارية والتسويقية وغيرها من الخدمات الرامية إلى تعزيز المشروع وتمكينه من الاستمرار في النجاح .

من جهته قدم أيمن العمادي مدير أول دائرة تدريب رواد الأعمال في صندوق خليفة عرضا حول مفهوم الإبدع والابتكار وريادة الأعمال وأثرها على دعم التنمية الاقتصادية .

وأكد العمادي ضرورة تبني الأفكار الإبداعية عند التخطيط لإقامة المشاريع وعدم التوجه نحو التقليد والتكرار ذلك أن تكرار الأفكار يؤدي إلى ارتفاع نسبة فشل المشاريع نتيجة تزايد حدة المنافسة .

ولفت إلى أهمية الاستفادة من موارد الإمارة خاصة في مجال الزراعة وصيد الأسماك إلا أنه شدد على ضرورة تبني الطرق والأساليب الاستثمارية غير التقليدية مؤكدا ان الصندوق سيدعم المشاريع غير التقليدية في الإمارة.

وفي نهاية ورشة العمل دار نقاش موسع تركز على كيفية تأسيس المشاريع وإدارتها وتنمية مواردها وغيرها من الأسئلة التي أثرت ورشة العمل وعكست مدى نجاحها في تحقيق أهدافها .

جنا / عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جنا/عب/ز ا

Leave a Reply