عمار النعيمي يصدر قرارا بتنظيم أجندة الفعاليات السنوية لإمارة عجمان

عمار النعيمي / قرار .

عجمان في 13 نوفمبر / وام / أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان قرارا بشأن تنظيم أجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الدوائر والمؤسسات والإدارات والجمعيات العاملة في الإمارة وذلك لتجنب وجود تضارب في مواعيد الفعاليات العامة التي تنظم ولمقتضيات المصلحة العامة .

وحدد القرار الفعاليات السنوية بأنها الفعاليات التي تنظمها الدوائر والمؤسسات والإدارات والجمعيات العاملة في إمارة عجمان الحكومية وغير الحكومية سواء كانت بمسمى مؤتمر أو ندوة أو ملتقى أو أي إسم آخر ويتم دعوة شيوخ وشخصيات عامة لحضورها وتنظم برعاية أو حضور صاحب السمو حاكم إمارة عجمان أو ولي العهد أو ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية أو من ينوب عنهم من شيوخ إمارة عجمان.

ونص القرار على أن تقوم الجهة التي ترغب في تنظيم فعالية سنوية بإخطار الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان بماهية الفعالية والتاريخ والوقت المقترح لبدء ونهاية هذه الفعالية خلال شهر نوفمبر من السنة التي تسبق السنة المقترح تنظيم الفعالية بها مباشرة وتقوم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتنسيق مع الجهات المعنية في تحديد المواعيد المناسبة والتي يراعى فيها عدم التداخل في مواعيد فعاليات الجهات وتعد الأمانة العامة بيانا تفصيليا بهذه الفعاليات موضحا به الجهة المنظمة للفعالية ومسمى كل فعالية والتاريخ والوقت المقترح من الجهة المنظمة لهذه الفعالية مبينا بهذا البيان رأيها حول كل مقترح .

ونص القرار على أن تقوم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتنسيق مع إدارة التشريفات والضيافة بالديوان الأميري بإعداد المقترح النهائي لهذه الفعاليات خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر من كل عام وإعداد مقترح نهائي بأجندة الفعاليات السنوية .

و تضمن القرار أن تقوم الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعرض المقترح النهائي بأجندة الفعاليات السنوية على رئيس المجلس التنفيذي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر للاطلاع عليه والتوجيه بما يلزم في شأنه.

وألزم القرار الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بتعميم الأجندة السنوية للفعاليات على الجهات المعنية ونشرها على الموقع الإلكتروني لحكومة عجمان وذلك بعد موافقة واعتماد رئيس المجلس التنفيذي عليها.

وأوضح القرار أنه في حال رغبة الجهة المنظمة بإضافة فعالية أو التعديل على مواعيد تنظيم الفعالية أو الرغبة في إلغائها مع ضرورة توفر مبرر جدي لديها في ذلك خلال السنة التي ستنظم بها الفعالية فيجب عليها إخطار الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بذلك قبل موعد بدء الفعالية بمدة لا تقل عن شهر وتقوم الأمانة العامة في هذا الشأن بإخطار إدارة التشريفات والضيافة لاتخاذ إجراءاتها في هذا الشأن ومن ثم إجراء التعديل اللازم على الأجندة السنوية للفعاليات.

وام / ط / طق

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ط/طق/ع ا و

Leave a Reply