قطاع السياحة في أبوظبي يشارك في معرض"سوق السفر العالمي الصيني" يوم/ 15 / نوفمبر

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة / الصين / معرض

أبوظبي في 5 نوفمبر/ وام / تشارك ” هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ” وستة جهات عاملة في قطاع السياحة في إمارة أبوظبي في .. فعاليات معرض ” سوق السفر العالمي الصيني ” التي تقام خلال الفترة من / 15 / حتى / 18 / من شهر نوفمبر الجاري في مدينة شنغهاي الصينية.

يضم جناح أبوظبي فنادق ومنتجعات وشركات لإدارة الجولات السياحية و”عالم فيراري أبوظبي” وأكبر حديقة ألعاب مغطاة في العالم و” الإتحاد للطيران ” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تسير /17/ رحلة أسبوعيا من المدن الصينية الرئيسية إلى العاصمة الإماراتية بينها خدمات يومية مباشرة من بكين وشنغهاي وثلاث رحلات أسبوعية من تشينجدو.

وصرح برونو ويلي مدير المبيعات في ” عالم فيراري أبوظبي” .. إن مشاركتهم في المعرض تركز على تقديم أحدث مرافق مدينة الألعاب ومنها العرض المسرحي ” ريد ” الذي يحتفي بروح السباق والجمال الكلاسيكي الإيطالي في ستينيات القرن الماضي لمدة /25 / دقيقة من الإبهار المسرحي والخداع البصري والرقصات الاستعراضية والبهلوانية والمقاطع الفيلمية المصورة.

وأضاف أن ” عالم فيراري أبوظبي ” تحظى بزيادة كبيرة في عدد الأفواج الصينية خاصة خلال عطلاتهم الرئيسية مثل رأس السنة الصينية والأعياد الوطنية وتتعاون المدينة عن قرب مع وكلاء السفر المحليين والخارجيين في الصين لتوفير باقة متكاملة من الوسائل الترويجية المبتكرة والمطبوعات بلغات السوق الصيني المختلفة بما فيها الماندرين لمساعدة الأفواج السياحية الصينية.. إضافة إلى أن فريق عملها يضم أفرادا صينيين يمكنهم مساعدة الزوار والرد على استفساراتهم عن الألعاب والمعالم الترفيهية.

من جانبها قالت يو لي مدير تطوير الأعمال في شركة ” بافاريا للعطلات ” إن الشركة تولي الجولات السياحية أهمية إستراتيجية للسوق الصيني من خلال تطوير مطبوعات ترويجية جديدة بلغة الماندرين للتعريف بباقات عطلاتها الخاصة في مدينتي أبوظبي والعين وواحة ليوا وصحرائها في المنطقة الغربية.

وأشار إلى أن الشركة صممت منتجات ثقافية وبرامج عطلات تسوق خاصة للزائر الصيني والتي يشرف على تنفيذها طاقم الشركة من الجنسية الصينية.. منوها بتعامل الشكرة مع العديد من منظمي الجولات الخارجية في السوق الصيني الذي يتيح آفاقا واعدة لما يتمتع به من تعداد سكاني ضخم ونمو اقتصادي مطرد وطبقة متوسطة متنامية.. مؤكدا ثقته بقدرة شركته على استقطاب أفواج من شركات إدارة الوجهات والهيئات الحكومية والجامعات والمؤسسات العلمية.

من جهتها قالت رانيا رحمي مساعد مدير المبيعات في ” فندق جراند ميلينيوم الوحدة ” المشارك ضمن جناح أبوظبي في “سوق السفر العالمي الصيني” أن المهمة الحالية تتلخص في وضع الإمارة داخل دائرة الضوء أمام الزائر الصيني كوجهة سياحية منفردة قائمة بحد ذاتها.

وأوضحت أن أبوظبي تمتلك من الموارد ما يؤهلها لتحقيق ذلك فالسائح الصيني يفضل التسوق خاصة في الوجهات الخالية من الضرائب وهو ما توفره أبوظبي.

من جانبها تسلِط ” دانات للفنادق والمنتجعات ” التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق الضوء على ستة من مرافقها الفندقية في إمارة أبوظبي والإطلاق المرتقب لأول منشآتها تحت علامة ” دانات ريزيدينس ” والتي ستقع بالقرب من “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” والمقرر افتتاحها في الربع الأول من 2013 لتوفر/ 189/ شقة فندقية فاخرة مزودة بخدمات الانترنت فائق السرعة ومرافق ترفيهية وخدمية شاملة.

وتتزامن مشاركة قطاع السياحة في أبوظبي في ” معرض سوق السفر العالمي الصيني ” مع زيادة عدد الصينيين المقيمين في /131/ فندقا ومنتجعا وشقة فندقية في مختلف أنحاء أبوظبي.

وأظهرت إحصاءات “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ارتفاع عدد النزلاء الصينيين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة/ 78 / في المائة إلى /530 ر21/ نزيل أمضوا /047 ر39/ ليلة فندقية بنسبة نمو/52/ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من 2011.

وأوضح مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في ” هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ” أن الهيئة تسعى خلال معرض سوق السفر العالمي الصيني إلى تعزيز أطر التعاون والتواصل مع قطاع السياحة في هذا السوق الكبير لتنشيط حركة الزوار الصينيين إلى أبوظبي والتأكيد على ما توفره وجهتها السياحية من مرافق وأنشطة ترفيهية ومعالم وفنادق ومنتجعات وفعاليات أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف أن الهيئة تكرس جهودها لزيادة متوسط فترة إقامة النزيل الصيني في منشآتها الفندقية بالاعتماد على هذه المقومات التي يدعمها افتتاح حديقة الألعاب المائية ” ياس ووترورلد أبوظبي ” في جزيرة ياس قبل نهاية العام الجاري والتي تعتبر الوحيدة من نوعها في المنطقة وتوفر/ 43 / لعبة ومنزلقة مائية ومرافق ترفيهية مثيرة منها أربعة ألعاب فريدة لم تشهدها أي حديقة مائية في العالم من قبل.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/دن/ز ا

Leave a Reply