مجلس الشارقة للتعليم ينظم دورات تدريبية لمديرات المدارس النموذجية

مجلس الشارقة للتعليم/ دورات تدريبية .

الشارقة في 9 نوفمبر / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ..نظم مجلس الشارقة للتعليم دورة تدريبية لمديرات مدارس الحلقة الاولى في الشارقة التي تم تحويلها الى مدارس نموذجية هذا العام بمكرمة من صاحب السمو حاكم الشارقة .

وقالت عائشة سيف امين عام مجلس الشارقة للتعليم إن الدورة التدريبية التي يشرف عليها مجلس الشارقة للتعليم وتقيمها مدرسة فكتوريا الخاصة على درجة من الاهمية وهدفها تطوير اداء ادارات المدارس باعتبارها من يعول عليها في أحداث الفرق وتطوير البيئات المدرسية .

وأشارت إلى أن 50 مديرة مدرسة تستفيد من الدورة التي تشتمل على خمس ورش عمل يقدمها الدكتور رودريك كراوش مدير مدرسة فيكتوريا الخاصة والخبير التربوي في تطوير الاداء في بيئة التعليم ..منوهة إلى أن المجلس بصدد تنظيم دورة للهيئات التدريسية في نهاية نوفمبر الجاري وتستمر حتى مارس المقبل وتركز على تجويد طرق التدريس وموائمتها لتخريج طالب قادر على التفكير النقدي والتحليل والقدرة على التكيف مع المتغيرات بثقة واقتدار.

ورفعت أسمى ىيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة لدعمه لقطاع التعليم وحرصه وتوجيهاته على تطوير الكفايات الموجودة من أجل توفير تعليم راق للطلبة يرتقي ومستوى الطموح .

وأوضح الدكتور روديرك كراوش أن الورش التدريبية ضمن الدورة تشمل ورشة حول كيفية اعداد الطالب للعالم المعاصر وورشة تركز على محاور فهم وتطور اسلوب القيادة والورشة الثالثة حول تحقيق التغيير والرابعة عن سبل فهم طلاب المدرسة واختلاف الاعمار والجنس والورشة الاخيرة تبحث في التغلب على تحديات القيادة وسبلها.

وقال إن الورش تبحث في التجارب الناجحة وتبادل الخبرات العملية التي تفيد قطاع الطلبة باعتبارهم المحور الرئيسي لكل المبادرات والخطوات التطويرية ..مشيرا الى انه سيتم بعد انتهاء الورش عمل زيارات ميدانية للمدارس لقياس مدى الفائدة التي تحققت في تطبيق محتوى الورش على أرض الواقع .

وأكد أن مدرسة فيكتوريا ستبدأ تنفيذ دورة آخرى للهيئات التدريسية في مدارس الحلقة الاولى بواقع 10 ورش بهدف تطوير الأداء المدرسي عبر الارتقاء بمستوى مديرات المدارس إداريا .

وتحدث كراوش عن اهداف التعليم بشكل عام وكيفية اعداد الطالب المعاصر القادر على طرح الافكار في بيئة تعليمية .. منوها الى تجربة المدارس في استراليا واليونسكو .

حضر الإفتتاح محمد عيسى الخميري مدير ادارة المدارس التخصيصية في وزارة التربية والتعليم وفتحية زيد رئيس قسم العمليات التربوية في منطقة الشارقة التعليمية.

/ر/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ر/وح/ع ا و

Leave a Reply