مجموعة أيرباص وشركة أيريون تعلنان عن تعاون تكنولوجي بينهما

واشنطن ورينو، نيفادا،  22 أيلول/سبتمبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة مجموعة أيرباص وشركة أيريون عن اتفاقهما على التعاون في التقنيات المتعلقة بمستقبل الطائرات  العالية الأداء. ومن أجل تعزيز أهدافهما المشتركة، ستقوم الشركتان بتبادل المعرفة والقدرات في ميادين التصميم والتصنيع والترخيص.

Certification%20of%20the%20Aerion مجموعة أيرباص وشركة أيريون تعلنان عن تعاون تكنولوجي بينهما

Certification of the Aerion AS2 Mach 1.6 supersonic business jet is planned for 2021.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140921/147431

وبالنسبة إلى شركة أيريون، يعني هذا التعاون مساعدتها على الدفع قدما بتطوير وتتجير طائرة إيريون أي أس 2 السابقة للصوت.

وبموجب الاتفاق، سوف تقوم مجموعة أيرباص، عبر شركتها المتخصصة في الدفاع والفضاء، بتقديم الدعم التقني والترخيص، والذي سشمل تعيين مهندسين كبار من موظفي الشركة للعمل لدى دوائر التطوير المتزايدة الاتساع لدى أيريون. وسوف يعمل مهنيو أيريون وقسم الدفاع والفضاء في شركة ايرباص معا في المكاتب الهندسية الجديدة الأكبر التابعة لأيريون في مدينة رينو بولاية نيفادا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أيريون والمستثمر الرئيسي، روبرت أم باس: “هذه خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لأيريون. فهي تضعنا بثبات على المسار الصحيح نحو هدفنا المتمثل في الحصول على الترخيص لأول طائرة تجارية أسرع من الصوت في العالم في العام 2021. وغني عن القول، أننا مسرورون جدا للموارد التي ستجلبها مجموعة أيرباص إلى البرنامج.”

وعلى المدى الطويل، سوف توفر شركة أيريون تكنولوجيا ذات ملكية خاصة بها والمساعدة لمجموعة ايرباص في تطوير تقنيات لإنتاج طائرات عالية الأداء. وتشمل هذه التقنيات الأبحاث المستفيضة لأيريون وأدواتها ذات الملكية الخاصة بالتصميم والتصاميم الهوائية الجوية الحائزة على براءة الاختراع.

وقال جين بوتي، كبير المدراء الفنيين في مجموعة ايرباص، إن “عمل ايريون الرائد ينطوي على تطبيقات واسعة للأداء والكفاءة، ونحن نتطلع إلى تعاون مثمر.”

ويوفر هذا الجهد المشترك قدرات هندسية موسعة لأيريون فيما تدخل مرحلة التصميم التي يتم فيها تحديد نظم الدفع والهياكل والكترونيات الطيران والمعدات ومصادر الحصول عليها. وحسب الجدول الزمني الحالي، فإن أيريون تستهدف القيام بالرحلة الأولى لطائرتها أي أس 2 خلال العام 2019.

وبحسب الرئيس التنفيذي لأيريون دوغ نيكولز، فإن “هذا الاتفاق يحقق هدفين أساسيين. فهو يوفر تأكيدا من شركة رائدة في الصناعة في مجال الابتكار في الطيران، وهو أيضا وبصورة حاسمة يضع البرنامج على مسار سريع الحركة. وسوف تستفيد كل من الشركتين من  الاتفاق. فأيريون ستبدأ بالتحرك بسرعة نحو بناء طائرة أسرع من الصوت، وتحصل مجموعة ايرباص على وصول حصري لأكثر من عقد من البحوث الناجحة وتكنولوجيا الطائرات عالية الأداء ذات الملكية الخاصة.”

وقد بدأت أنشطة التعاون بين الفرق الهندسية من أيريون وقسم الدفاع والفضاء في أيرباص، وهي مؤسسة الارتباط الرئيسية لأيرباص لتطوير أي أس 2.

نبذة عن شركة ايريون
شركة ايريون، التي تتخذ من رينو، نيفادا، مقرا لها، تشكلت من مجموعة هندسة متقدمة في العام 2002 لإعادة إنتاج الطائرة التجارية الأسرع من الصوت. بدأت أيريون أبحاثها منذ أكثر من 20 عاما، وبلغت ذروتها في تصميم طائرة أسرع من الصوت لرجال الأعمال تتسم بالعملية والكفاءة نتيجة لتطبيقاتها الحاصلة على براءة اختراع الخاصة بتقنية الأسرع من الصوت الطبيعية الصفحية. وتشمل محفظة الشركة أيضا أدوات تصميم وتعظيم حاصلة على الملكية الفكرية، وعلى براءة اختراع لتصميم الأجنحة الرقيقة وتكامل تكنولوجيا الدفع والخبرات ذات الصلة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات عن الشركة على:  www.aerionsupersonic.com

نبذة عن مجموعة أيرباص

شركة مجموعة أيرباص هي شركة عالمية في الصناعات الفضائية والخدمات ذات الصلة. وفي العام 2013، حققت المجموعة – التي تضم أيرباص وأيرباص للصناعات الدفاعية والفضائية وأيرباص لطائرات الهليكوبتر – ما مجموعه 57.6 مليار يورو وتوظف 139,000 موظف.

نبذة عن شركة مجموعة أيرباص، إنك
شركة مجموعة أيرباص، إنك هي شركة التشغيل التي مقرها الولايات المتحدة التابعة لمجموعة ايرباص، الشركة الرائدة عالميا في مجال الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. شركة مجموعة أيرباص، إنك تساهم بأكثر من 14.4 مليار دولار أميركي في الاقتصاد الأميركي سنويا وتدعم أكثر من 245،000 وظيفة أميركية من خلال شبكة من الموردين. تقدم شركة مجموعة أيرباص، إنك، ومقرها في هيرندون بولاية فرجينيا، مجموعة واسعة من الحلول المتقدمة لتلبية المتطلبات العسكرية والتجارية الأميركية، بما في ذلك الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، وأنظمة الأمن الداخلي، والاتصالات الخاصة بالسلامة العامة والالكترونيات الدفاعية والكترونيات الطيران، وأنظمة الكشف عن التهديد.

نبذة عن أيرباص للدفاع والفضاء
شركة أءيرباص للدفاع والفضاء هي شركة تابعة لمجموعة أيرباص تم تشكيلها عن طريق أنشطة الأعمال لشركات كاسيديان وآسرتيام وأيرباص للصناعات العسكرية. ويعتبر هذا القسم الجديد الشركة الأولى للدفاع والفضاء في أوروبا، وهي ثاني أكبر شركة فضائية في العالم ومن بين الشركات العشر العسكرية الأكبر في العالم. والشركة توظف حوالي 40,000 موظف تحقق واردات يبلغ مجموعها سنويا حوالي 14 مليار يورو.