محمد بن راشد يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد زعبيل..

محمد بن راشد / صلاة العيد .

دبي في 26 اكتوبر / وام / أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاها الله صباح اليوم في مسجد زعبيل بدبي صلاة عيد الاضحى المبارك.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه ..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما أدى الصلاة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم رئيس دائرة الاراضي والاملاك بدبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات إلى جانب عدد من الشيوخ والمواطنين وجمع من المصلين.

وقد استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم والمصلون إلى خطبة العيد وكان موضوعها التكبير والتسبيح والاكثار من ذكر الله تعالى لما فيه من اطمئنان للقلوب “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.

وأشار إمام وخطيب الصلاة فضيلة الشيخ الدكتور عمر الخطيب إلى أهمية الاكثار من التكبير والتسبيح في إراحة ضمير المسلم وإدخال الأمان والاطمئنان إلى نفسه وقلبه وهما حصن حصين من مكر الشيطان ونور للقلوب والابصار.

وأكد أن اليوم من أعظم الايام عند الله تعالى وهو يوم عيد وسرور إذ قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ” إن اعظم الايام عند الله تعالى يوم النحر” ..فأول ما يعمله المسلم في هذا اليوم هو الصلاة ثم نحر الاضحية وإطعام أهله منها والجيران والاصدقاء والفقراء ثم السلام على الاهل والارحام والاصدقاء وكل مسلم يلتقيه ويقوم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في هذا المقام ” ما من مسلمين يلتقيان فيتصافحان إلا غفر الله لهما قبل أن يفترقا ” صدق رسول الله.

ودعا الخطيب في ختام خطبة العيد أن يحفظ ولي أمرنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من كل سوء ومكروه ويوفقهما واخوانهما أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات إلى ما فيه رضا الله وخدمة الوطن الغالي ثم توجه بالدعاء إليه سبحانه وتعالى أن يتغمد المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ زايد بواسع رحمته والمغفور لهما الشيخ راشد والشيخ مكتوم.

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/مص