محمد بن راشد يتفقد مطار دبي الدولي

محمد بن راشد/ مطار دبي الدولي / تفقد.

من .. وليد العارضة – دبي فى 4 أكتوير / وام / قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اليوم بزيارة تفقدية إلى مطار دبي الدولي إطلع خلالها علي سير العمل والاجراءات المتبعة فى تسهيل وانسياب حركة المسافرين خاصة القادمين الى الدولة من الزوار والسياح .

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات فى صالات المبني رقم / 1 / فى المطار وشاهد سموه آليات انهاء اجراءات المسافرين القادمين إلى الدولة خاصة / كاونترات / الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب وصالة استلام الحقائب والخدمات التى توفرها الجهات والاجهزة المعنية فى المطار لكافة المسافرين عبر هذا المنفذ الحيوي الدولي.

ثم تابع سموه جولته التفقدية فى مبني الشيخ راشد / كونكورس رقم 1 / واطمأن علي راحة المسافرين وجودة الخدمات التي توفر لهم فى مرافق المطار من مطاعم ومصارف والسوق الحرة وعرج سموه ومرافقوه الى مبني طيران الامارات / ترمينال 3 / مرورا بالكونكورس رقم 2 حيث شاهد اللوحات والرسومات والصور التراثية الوطنية التي تزين جدران المبني كشاهد على أصالة تاريخ الامارات وقادتها المؤسسين والحاليين.

فى المبني رقم /3/ توقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي فى صالة الدرجة الاولي والثانية للمسافرين على متن خطوط طيران الامارات وتحدث الى عدد من الركاب وبادلهم التحية وسط ترحيب الحضور من كل جنسيات العالم الذين فوجئوا بالفارس العربي يتجول بينهم ويلقي التحية عليهم.

وشملت جولة سموه / كاونترات / جوازات السفر واستلام الحقائب واجهزة التشييك وتفتيش الامتعة حيث شاهد سموه كل هذه الاجراءات السليمة التي وصفها سموه بأنها جيدة جدا لكنها غير كافية حيث أمر سموه باتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة علي طريق تسريع إجراءات سفر القادمين والمغادرين دون أي تأخير أو تعطيل لأي مسافر مهما كانت جنسيته او هويته الثقافية والدينية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن منافذ دولتنا الجوية والبرية والبحرية تحظي باهتمامه ومتابعته الشخصية كي تظل الواجهة الحضارية لشعبنا والبوابات المفتوحة لجميع ضيوف الإمارات موجها سموه جميع الأجهزة والمسؤولين والأفراد في هذه المنافذ إلى أن يستقبلوا الضيوف بابتسامة وصدور رحبة ويبدوا كل اهتمام بشؤون هؤلاء القادمين إلينا كبشر لهم الحق في المعاملة الإنسانية من كل المسؤولين والقائمين على منافذنا الوطنية وأيضا مختلف الجهات ذات العلاقة .

وأمر سموه بإعادة تفعيل عملية تجديد جوازات سفر المواطنين المنتهية صلاحيتها دون علم صاحبها في المطار دون إعاقتهم أو إعادتهم إلى المركز للتجديد معتبرا سموه أن هذه خدمة إنسانية بالدرجة الأولى وعلى الجهة المعنية بهذا الأمر تنفيذه تحقيقا للمصلحة الوطنية العليا .

كما أمر سموه كافة الجهات العاملة في مطار دبي الدولي تلافي النقص في عدد الكوادر البشرية الذين يؤدون خدمات مختلفة لمستخدمي المطار خاصة النقص في عدد الموظفين وقت الذروة إذ من الطبيعي كما قال سموه ” أن يكون موظف في إجازة أو مريضا أو في مهمة أخرى وهذا يسبب نقصا في موظفي الكاونترات أو الأجهزة الأخرى وبالتالي قد يحصل القصور أو الإرتباك في تسريع الإجراءات وتوفير التسهيلات اللازمة للمسافرين وهذا ما لا نريده من أي جهة ” .

وحرصا من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على سمعة دولتنا الطيبة فقد أمر سموه بتجنب الروتين في أي دائرة أو موقع حكومي خاصة مطار دبي الدولي والمنافذ الأخرى .. موجها سموه بمنح الصلاحيات اللازمة للمديرين المناوبين أو أي مسؤول ينوب عنهم في اتخاذ القرار المناسب مع عدم المساس بقوانيننا وأنظمتنا الداخلية مشيرا سموه إلى تسهيل إجراءات عبور القادمين الذين يجهلون بعض الأمور والتعليمات الخاصة بتأشيرات الزيارة وغيرها من الأمور البسيطة التي يمكن تمريرها دون الرجوع إلى المسؤول الأعلى .. مجددا سموه التأكيد على اللامركزية في الإدارة وضرورة إشراك كوادرنا الوطنية المؤهلة من الصفين الثاني والثالث في صنع القرار الإداري في أي دائرة حكومية أو جهة خدمية وطنية .

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جولته سعادة الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك بدبي وسعادة اللواء محمد أحمد المرى مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي ومحمد مطر نائب رئيس أول لخدمات المطار وطيران الإمارات وعدد من المسؤولين والمرافقين .

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/ع ا و

Leave a Reply