محمد بن راشد يزور معرضي سيتي سكيب غلوبال وجيتكس شوبر

محمد بن راشد/ معرضان/ زيارة.

من وليد العارضة / دبي في 2 أكتوبر / وام / زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بعد ظهر اليوم معرض التطوير العقاري العالمي ” سيتي سكيب غلوبال “والذي أفتتح في وقت سابق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي .

وقد تجول سموه يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في أروقة المعرض الذي زادت نسبة المشاركين فيه هذا العام بما يناهز الخمسين بالمائة عن الدورة السابقة.

واستهل سموه جولته في منصة عرض الشركة التركية للتطوير العقاري وإطلع سموه على مشروع ” مسلك ” الذي تنفذه الشركة في تركيا ويضم مساكن حديثة وفنادق ومنتجعات سياحية ومراكز تسوق وغيرها.

ثم توقف سموه في منصة عرض شركة مراس للتطوير العقاري وإطلع سموه على مشاريع الشركة الوطنية التي تنفذها في مناطق حيوية من دبي ومن بينها مشروع جزيرة جميرا السكني السياحي الواعد الواقع في منطقة جميرا في دبي والذي يتكون من فلل سكنية فخمة وشقق فاخرة وفنادق ومنتجعات ومرافق خدمية حديثة الى جانب مراس لليخوت وتبلغ مساحته أكثر من 500 ألف متر مربع بتكلفة تصل الى ملياري درهم.

وشاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جناح ” مراس” مجسما ضخما لمشروع الشاطئ ” ذا بيتش” الذي ستنفذه الشركة في منطقة الممشى بجميرا والذي يتميز بإطلالته البحرية على شاطئ الخليج العربي ويضم فللا سكنية وشققا فارهة ومرافق ترفيهية وخدمية متكامملة ويصل طول الشاطئ إلى نحو 600 متر.

ثم عرج سموه على جناح شركة نخيل وإطلع من رئيس مجلس ادارتها علي راشد لوتاه على جديدها المتمثل في مشروع جميرا بارك للفلل السكنية الفخمة حيث شرح لوتاه لسموه مكونات المشروع الذي أطلق أمس في مرحلته الثانية وتضم نحو 377 فيلا فخمة على طريق الشيخ زايد.

وزار سموه كذلك جناح ” فالكون ” وشاهد المجسم المعروض والذي يجسد مدينة فالكون المتكاملة والتي تتألف من فلل ومبان فخمة ومشاريع سياحية وترفيهية حديثة.

وإطلع سموه خلال جولته على جديد مشروع السعديات التطويري في إمارة أبوظبي والذي أنجز منه عدة مراحل ويضم بين جنباته فللا سكنية ومبان ومدنا سياحية ورياضية وغيرها من المرافق الترفيهية والخدمية الراقية.

وتوقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ختام الجولة عند منصة ميدان الأكبر في المعرض وتعرف من رئيس مجلس إدارة ” ميدان ” سعيد حميد الطاير على جديدها في مجال المشاريع التنموية والتطويرية المستقبلية وأطلق سموه المشروع السياحي الترفيهي الواعد ” حدائق محمد بن راشد ” بتكلفة تقدر بأربعة مليارات درهم والذي يتكون من قناة مائية بطول سبعة كيلومترات وأحواض سباحة وملاعب غولف وأخرى لكرة المضرب ومرافق ترفيهية للعائلات والأطفال والكبار.

كما اطلع سموه على مشروع برج سكني ستنفذه ” ميدان ” على طريق الشيخ زايد في دبي بتكلفة مليار ونصف المليار درهم وأطلق عليه سموه اسم ” انتصار ” ويضم وحدات سكنية متطورة ومحالا تجارية ومرافق خدمية متكاملة.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة معرض ” جيتكس شوبر ” المتخصص في تجارة التجزئة للأجهزة والتقنيات الحديثة وما توصلت له الشركات العالمية في قطاع المعلوماتية وأجهزتها الالكترونية .

وقد تجول سموه في ردهات المعرض الذي يختتم فعالياته يوم السبت المقبل وإطلع على كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا مبديا سموه اهتمامه بما شاهده من تقنيات متطورة تعرض لأول مرة في المعرض بدورته الثانية والعشرين والذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي ويغطي مساحة تقدر بخمسة وثلاثين ألف متر مربع.

ونظر للإقبال المتزايد من قبل المستهلكين والمتسوقين فقد أمر صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتنظيم المعرض مرتين كل عام ليتسنى للجمهور الاطلاع ومتابعة وشراء كل ما يستجد في قطاع تقنيات الاجهزة الإلكترونية.

وأبدى سموه ارتياحه لعودة ” سيتي سكيب غلوبال ” بقوة الى أجندة المعارض المتخصصة التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي معتبرا سموه زيادة مساحة المعرض في دورته الحالية بنسبة خمسين بالمائة عن الدورة السابقة يشكل مؤشرا ايجابيا لاستعادة القطاع العقاري في الدولة وفي دول الإقليم والعالم عافيته شيئا فشيئا.

ورافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جولته بالمعرضين سعادة أحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضياافة بدبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي وعدد من المسؤولين والمرافقين.

وام

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع/ع ا و

Leave a Reply