محمد بن راشد يستقبل وزير الدفاع الفرنسي

 دبي في 21 اكتوبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاها لله في قصر سموه بزعبيل ظهر اليوم معالي جان إيف لودرريان وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق.

جرى خلال اللقاء – الذي حضره سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي – استعراض علاقات الصداقة بين دولة الامارات والجمهورية الفرنسية والتي وصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بالتاريخية ..معتبرا سموه أن تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين تسهم في توطيد هذه العلاقات وتطويرها بما يعود بالخير على شعبيهما.

وأشاد سموه في هذه السياق بدور الشركات الفرنسية والمستثمرين الفرنسيين العاملين في دولة الامارات في تعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الانسانية والاجتماعية ما ينعكس إيجابا على التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين الجانبين ويحقق المصالح المشتركة لهما.

من جهته أعرب وزير الدفاع الفرنسي عن حرص فرنسا رئيسا وحكومة وشعبا في تعزيز علاقاتها مع دولة الامارات في المجالات كافة وعلى جميع الصعد ..مشيرا إلى المستوى الممتاز الذي وصلت إليه هذه العلاقات لاسيما على صعيد التعاون العسكري وتبادل الخبرات إلى جانب التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الذي تطور بشكل ملحوظ في الاعوام القليلة المنصرمة.

وأشاد الوزير الفرنسي بالنهضة الحضارية والانسانية التي تشهدها الإمارات على كل الصعد ..منوها ببنيتها التحتية التي تضاهي البنى التحتية في الدول المتقدمة على مستوى العالم.

كما تطرق الحديث بين صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والوزير الضيف إلى عدد من المواضيع والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك خاصة ما تشهده المنطقة من تطورات سياسية.

وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم خلال اللقاء دعوة رسمية من فخامة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لزيارة فرنسا وقبلها سموه شاكرا على ان يحدد موعدها في وقت لاحق.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الامارات ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزير دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي وسعادة احمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الاعلامي لحكومة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة الان أزواو السفير الفرنسي لدى الدولة.

/و/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

Leave a Reply