مشروع أميركان إنيرجي أند إنفرانستركتشر أزورا إيدو لتوليد الكهرباء يحصل على التزام تمويل بقيمة 50 مليون دولار من أوبيك

أنابوليس، ولاية ماريلاند، 7 آب / أغسطس، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر” American Capital Energy & Infrastructure (“ACEI”)  اليوم أن مؤسسة الاستثمار في الخارج (أوبيك)، مؤسسة التمويل التابعة للحكومة الأميركية، قد وفرت ما يصل إلى 50 مليون دولار على هيئة تمويل مباشر لدعم وبناء وتشغيل مشروع محطة توليد الكهرباء أزو إيدو بالقرب من مدينة بيني في ولاية إيدو بنيجيريا. مشروع آزو إيدو لتوليد الكهرباء هو عبارة عن محطة توليد للكهرباء تعمل بالغاز ومفتوحة الدورة تبلغ قدرتها التوليدية 459 ميغاواط بدأ العمل عليها في العام 2014 وهي يمثل المرحلة الأولى لمحطة توليد يمكن أن تبلغ قدرتها الإنتاجية 1,000 ميغاواط.

وجاء هذا الاعلان خلال حفل التوقيع بين الرئيس التنفيذي لشركة  أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشرالشريك المؤسسبول هانراهان والرئيسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة الاستثمار في الخارج إليزابيث ليتلفيلد، والمدير الإداري للشركة القابضة لمشروع أزورا إيدو ديفيد لاديبو، يوم 5 آب/أغسطس في أول مؤتمر قمة للقادة الأفارقة في الولايات المتحدة في واشنطن العاصمة. وقد استقبل الحدث الذي دام ثلاثة أيام ما يقرب من 50 من قادة مختلف أنحاء القارة الأفريقية لزيادة تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وواحدة من أكثر المناطق حيوية وأسرعها نموا في العالم. وتركزت القمة على التجارة والاستثمار في أفريقيا وسلطت الضوء على التزام الولايات المتحدة بأمن أفريقيا والتنمية الاقتصادية والديمقراطية فيها كما وشعوبها.

وقد التزمت الشركة التابعة لشركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشرباستثمار ما يصل إلى 130 مليون دولار في شركة مشروع أزوراللطاقة القابضة المحدودة، الشركة المسؤولة عن تطوير مشروع للطاقة أزورا-ايدو، لتمويل كل من المرحلتين الأولى والثانية من مشروع طاقة أزورا-ايدو فضلا عن عمليات الاستحواذ في المستقبل، ومشاريع جديدة في نيجيريا. بالإضافة إلى مؤسسة الاستثمار فيالخارج وأميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر، فقد تضمن الفريق الدولي للاستثمار في الديون والأسهم للمشروع أموال تمويل لمشاريع البنية التحتية من أفريقيا وأوروبا وبنوك تنمية وبنوك تجارية وحكومة ولاية ايدو. مشروع أزورا-ايدو هو أول مشروع منتج للطاقة الجديدة المستقلة الممولة في نيجيريا منذ أكثر من عقد.

وقال بول هانراهان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة  أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر”بصفتنا المستثمر الرئيسي في شركة مشروع أزورا للطاقة القابضة، فإننا متحمسون لتسهيل مشاركة الاستثمار في الخارج الحاسم في مشروع الطاقة أزورا- إيدو. إن العلاقات مع أوبيك والمؤسسات الإنمائية الأخرى التي ترتكز عليها استراتيجية أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر لإقامة وتنمية شركات الطاقة في الأسواق ذات النمو المرتفع مثل أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.”

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة الاستثمار في الخارج إليزابيث ليتلفيلد إن “مشاركة مؤسسة الاستثمار في الخارج في هذا المشروع هي مثال ساطع على كيفية تعبئة رؤوس الأموال الخاصة لدعم التنمية في أفريقيا وجميع أنحاء العالم النامي. إن نقص الطاقة المزمن في نيجيريا هو أمر يعيق النمو والتنمية، وسيكون دعم مؤسسة الاستثمار في الخارجلأميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشرمساعدا لمشروع أزورا-إيدو على التحرك إلى الأمام والمساهمة في رفع قدرة الطاقة عموما في نيجيريا، والتي سوف تساعد في تعزيز التقدم الاقتصادي الحاسم هناك.”

ديفيد لابيدو، المدير الإداري لشركة مشروع أزورا القابضة، أشار إلى أن “استثمار الولايات المتحدة في المشروع آزورا، ممثلة بمؤسسة الاستثمار الأميركية في الخارج وأميركان كابيتال، إنما يكمل بالدعم الاستشاري المعطى لنظرائنا في القطاع العام من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وقد اعترفت هذه المؤسسات الثلاث بإمكانات النمو الهائلة التي توجد في صناعة تزويد الكهرباء في نيجيريا وقد تصرفت بناء على هذه الرؤية بطاقة وهمة، ونحن نرحب برؤيتهم، وبروح الشراكة لديهم، والجرأة لديهم.”

وقالت ليسا بينسلي، مديرة الاستثمارات الأفريقية في شركة أمكيركان كابيتال، “إن موافقة أوبيك هي إنجاز آخرلفريق أزورا، الذين عملوا مع أطراف الحكومة النيجيرية بلا كلل على إنجاز أول مشروع تأسيسي للطاقة المستقلة في إطار برنامج إصلاح قطاع الكهرباء للرئيس جودلاك جوناثان. إن مجموعة عقود مشروع أزورا إيدو للطاقة هي نموذج يحتذى للصناعة وسوف تفتح نموا في قطاع الطاقة يتجاوز القدرة الإنتاجية الأولى لأزورا البالغة 459 ميغاواط.”

جدير بالذكر أن شركة أميركان كابيتال هي شريك لشركة أفريكا للطاقة، وهي مبادرة حكومية أميركية أطلقها الرئيس أوباما وتركز على دعم النمو الاقتصادي والتنمية في أفريقيا من خلال زيادة الوصول لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة والموثوقة. وكشريك في المبادرة، فإن أميركان كابيتالتعمل بنشاط على ملاحقة الاستثمار في شركات الطاقة الأفريقية من أجل إنشاء وتطوير وتمويل وتشغيل أصول البنية التحتية للطاقة الإقليمية في غرب أفريقيا وشرق أفريقيا وجنوب أفريقيا، وهي مشاريع يمكن أن تصل قيمتها الاستثمارية الكلية على مدى السنوات الأربع المقبلة إلى 800 مليون دولار.

نبذة عن شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر

شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر تدير الاستثمارات في أصول البنية التحتية للطاقة العالمية، بما في ذلك مرافق توليد الطاقة، وشبكات توزيع الطاقة ونقلها، وأصول نقل الطاقة، وفرص إنتاج الوقود وشركات المنتجات والخدمات التي تركز على قطاعي الطاقة الكهربائية والطاقة. شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر هي جزء من شركة “أميركان إنيرجي المحدودة” American Capital, Ltd. (رمزها على مؤشر سوق نازداك هو: ACAS) وشركة إدارة للأرصدة تابعة لشركة “أميركان كابيتال آسيت منجمنت أل أل سي” American Capital Asset Management, LLC. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة التالي على الإنترنت: www.ACEI.com.

نبذة عن شركة أميركان كابيتال
شركة أميركان كابيتال American Capital (رمزها على مؤشر نازداك هو ACAS) هي شركة مساهمة خاصة مطروحة للتداول العام وإدارة الأصول العالمية. شركة أميركان كابيتال، سواء بصورة مباشرة أو من خلال شركتها المتخصصة في إدارة الأصول، تقوم بإطلاق وتمويل وإدارة الاستثمارات في الأسهم الخاصة في الأسواق الوسيطة، والتمويل المعتمد على الأصول، وقطاع العقارات والمنتجات المهيكلة. شركة أميركان كابيتال تدير 19 مليار دولار من الأصول، بما في ذلك الأصول في  ميزانيتها العمومية والأصول ذات العائدات الحرة المدارة من قبل المديرين التابعين لها، إذ تبلغ قيمة إجمالي الأصول التي تديرها 84 مليار دولار (بما في ذلك الأصول المعتمدة.) ومن خلال إحدى الشركات التابعة لها، تقوم شركة أميركان كابيتال بالتداول العام لشركة “أميركان كابيتال آيجنسي كورب” American Capital Agency Corpو(رمزها على مؤشر نازداك هو AGNC) وتبلغ قيمة رسملتها السوقية ما يقرب من 11 مليار دولار، وشركة “أميركان كابيتال مورتغيج إنفستمنت كورب” American Capital Mortgage Investment Corp.  (رمزها على مؤشر نازداك هو: MTGE)وتبلغ قيمة رسملتها السوقية ما يقرب من مليار دولار. ومن مكاتبها الثمانية في الولايات المتحدة وأوروبا، ستقوم شركة أميركان كابيتال، ونظيرتها الأوروبية، “يوروبيان كابيتال” بالنظر في فرص استثمارية تتراوح قيمتها بين 10 ملايين دولار إلى 750 مليون دولار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على العنوان التالي على الإنترنت: www.AmericanCapital.com.

نبذة عن مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج (أوبيك)

مؤسسة لاستثمار الخاص في الخارج الأميركية (أوبيك) هي مؤسسة التمويل الخاصة بالتنمية التابعة للحكومة الأميركية. وهي تعمل على تعبئة رأس المال الخاص للمساعدة في حل تحديات التنمية الحرجة وبذلك، تعمل على الدفع قدما بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة. ولأن أوبيك تعمل مع القطاع الخاص في الولايات المتحدة، فإنهاتساعد على الحصول على موطئ قدم للشركات الأميركية في الأسواق الناشئة، تحفيز الإيرادات، والوظائف وفرص النمو على حد سواء في الداخل والخارج. أوبيكتحقق مهمتها من خلال تزويد التمويل للمستثمرين، والكفالات، التأمين ضد المخاطر السياسية، وتقديم الدعم لصناديق الاستثمار في الأسهم الخاصة.
وإذ تأسست كوكالة حكومية أميركية في العام 1971، أوبيك تعمل على أساس الاكتفاء الذاتي وبدون أي تكلفة لدافعي الضرائب الأميركيين. وتوفر أوبيك خدماتها لمؤسسات الأعمال الجديدة والتوسع في أكثر من 160 بلدا في جميع أنحاء العالم. حتى الآن، دعمت أوبيك أكثر من 200 مليار دولار من الاستثمار في أكثر من 4،000 مشروع، ولدت ما يصل إلى 76 مليار دولار على هيئة صادرات أميركية ودعمت توليد أكثر من 278،000 وظيفة أميركية.

نبذة عن شركة مشروع أزورا للطاقة القابضة
شركة أزورا هي شركة تنمية طاقة ذات مستوى عالمي تم إنشاؤها للتركيز على التنمية والبناء، والاستحواذ على وتشغيل مرافق توليد الطاقة في نيجيريا، وعلى مر الزمن، في غرب أفريقيا. أزورا تستخدم مهارات تطوير المشاريع والتمويل، بالإضافة إلى رأس مال وخبرة مؤسسها أمايا والشركة المستثمرة فيها، أميركا كابيتال، لتطوير والاستحواذ على مشاريع محطات توليد الطاقة المستقلة التي تعمل بالغاز في نيجيريا. لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلىwww.azurawa.com.

يحتويهذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية.البياناتبشأنالنتائج المتوقعة لأميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستكشتر والشركات التابعة لهاتخضع لمختلف العوامل والشكوك،بما في ذلكعدم اليقينالمرتبطبتوقيتإغلاقالصفقات، والتغيرات في أسعار الفائدة، وتوافر المعاملات، والتغيرات في الظروف الإقليمية أو الوطنية أوالاقتصادية الدولية، أو التغيرات فيظروفالصناعاتالتياستثمرت فيها شركة أميركان كابيتال.

الاتصال:
هاتف رقم:
1-443-214-7070+
بول هانراهان، الرئيس التنفيذي
ريتشارد سانتوروسكي، المدير الإداري
ليسا بينسلي، مديرة الاستثمارات الأفريقية