مكتوم بن محمد يفتتح معرض "الخمسة الكبار" في مركز دبي التجاري العالمي

مكتوم بن محمد / معرض الخمسة الكبار

دبي في 5 نوفمبر/ وام / افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم .. معرض ” الخمسة الكبار ” الذي يستضيفه المركز خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من الشهر الجاري.

وقام سموه عقب قص الشريط التقليدي بجولة تفقدية في قاعات وأرجاء المعرض الذي يعد الأكبر والأشهر على مستوى منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا .

واطلع سموه على المعروضات التي تشمل معدات وتقنيات قطاع البناء والتشييد وكل مستلزمات المباني والمباني الخضراء التي تحافظ على البيئة.

ويعتبر المعرض في دورته الثلاثين هو الأكبر والأوسع لجهة المشاركين والمساحات والتقنيات الحديثة التي تعرض لأول مرة على مستوى المنطقة بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شركة تمثل نحو/ 70 / دولة من بينها دولة الإمارات التي تشارك بحوالي/ 30 / جناحا وطنيا .

وقد أعرب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم عقب الجولة التي شملت قاعات راشد ومكتوم والشيخ سعيد وزعبيل والقاعات الأخرى عن ترحيبه بزوار الإمارات المشاركين في هذا الحدث الإقتصادي العالمي من شتى أنحاء العالم .. معتبرا سموه أن الزيادة المطردة لحجم ومساحة المعرض وعدد العارضين إنما يعكس أهمية قطاع البناء والإنشاءات في تسيير عجلة الإقتصادات المحلية والإقتصاد العالمي بشكل عام كما يؤكد من جديد أن دولة الإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص تحظى بإهتمام الأوساط التجارية والمستثمرين في قطاع العقارات على المستويين المحلي والخارجي كون الدولة تعد من الدول الرائدة في هذا القطاع الحيوي ونقطه إنطلاق نحو أسواق المنطقة.

وأشاد سموه بإهتمام الشركات العالمية المشاركة في المعرض في تصنيع وتسويق منتجاتها ذات الصلة بحماية البيئة وتشجيع المباني الخضراء التي تعد صديقة للبيئة مؤكدا أن دولة الإمارات هي السباقة في تنفيذ هذه المباني التي بدأت تنتشر في عدد من المدن والمناطق.

حضر افتتاح المعرض معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وحشد من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والفعاليات الإقتصادية في الدولة.

و / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/دن/ز ا

Leave a Reply