نهيان بن مبارك يرأس الاجتماع السابع للجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم تحت 17 سنة

نهيان بن مبارك / بطولة كأس العالم تحت 17 سنة / اجتماع.

أبوظبي في 24 سبتمبر/ وام / أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ ” بطولة كأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 ” .. أنه تم الإنتهاء من كل الأعمال المطلوبة في المدن الإماراتية الست المستضيفة لبطولة كرة القدم التي تقام للمرة الأولى في الدولة.

وأضاف خلال الإجتماع السابع للجنة الذي عقد أمس في قصر سموه أن الأمور تمت بما يتوافق ومتطلبات الفيفا وبما يليق بمستوى دولة الإمارات العربية المتحدة .. مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع الإطلاع على تقارير المجموعات الست بشكل تفصيلي وأن نتائج التقارير مطمئنة.

وقال معاليه إن أبناء الإمارات يعملون دوما لرفعة دولتهم والمحافظة على مكانتها وسمعتها بين الدول وأن هذا المؤشر يبشر بأن أبناء الدولة سيحضرون المباريات ويملؤون المدرجات خدمة لوطنهم لوعيهم التام بأن نجاح استضافة الدولة لهذه البطولة العالمية هو نجاح لكل فرد منهم .

وأشاد بجهود القائمين على المجموعات الست بعد زياراته الميدانية إليها ومشاهدة ما تم إنجازه .. مؤكدا أن المنشآت كافة جاهزة لاستضافة الحدث الرياضي.

وأثنى على جهود وتعاون المؤسسات والدوائر الحكومية مع اللجنة بهدف إنجاح استضافة البطولة .. مشيرا إلى أن هذا الحماس والتعاون يبشر بتنظيم يبهر العالم .

وشكر معاليه جميع اللجان الفرعية في المجموعات الست المستضيفة للبطولة وهي لجان ” أبوظبي والعين ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة ” على عملهم المخلص والصادق وإنجازهم للأعمال في الوقت المحدد .

حضر الاجتماع يوسف يعقوب السركال نائب رئيس اللجنة العليا رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم ومحمد بن ثعلوب الدرعي نائب رئيس اللجنة العليا ومحمد بن عبدالله بن بدوة مدير البطولة وجميع أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

من جهة أخرى قال محمد بن عبدالله بن بدوة للإعلاميين إنه سيتم الانتهاء من بعض الأعمال الإنشائية البسيطة في الفجيرة فقط خلال بضعة أيام ..

مؤكدا أن حفل الإفتتاح سيكون بسيطا لاتتجاوز مدته عشر دقائق وكذلك حفل الختام وبما يليق بسمعة الدولة .

وأضاف ابن بدوة أن اجتماعات اللجنة العليا مستمرة ولن تتوقف حتى الانتهاء من استضافة البطولة وذلك لتقييم العمل ووضع نقاط القوة والضعف إن وجدت في عملية التنظيم لتفادي أي أخطاء في المناسبات الدولية المقبلة .

وقال إن الفرق المشاركة في البطولة ستبدأ بالوصول إلى أرض الدولة قبل عدة أيام من بدء البطولة للتعود على مناخ البلد .. منوها بجاهزية استقبال كل الفرق متى ما وصلت .

وأكد أن الإقبال على شراء التذاكر جيد وأنه من المقترح أن يتم تكليف المجموعات لتتولى بيع التذاكر المتبقية بالطريقة التي تراها مجدية ضمن منطقتها التي ستستضيف فيها الفرق المشاركة في البطولة والتي ستلعب على ملاعبها .

س / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا