وزارة التجارة الخارجية تبحث العلاقات مع كولومبيا

الامارات / كولومبيا

أبوظبي في 1 فبراير / وام / عقد سعادة جمعة الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة التجارة الخارجية اجتماعاً مع وفد من المستثمرين ورجال الأعمال الكولومبيين بحضور مديرة المكتب التجاري لكولومبيا في الإمارات خوانينا بل .

وتم خلال اللقاء الذي تم بمقر وزارة التجارة الخارجية بأبوظبي على هامش مشاركة الوفد في معرض الصحة العربي الذي استضافته دبي مؤخراً التعريف بالنظام التجاري للدولة والفرص التجارية والاستثمارية المتوافرة للشركات الراغبة في تأسيس مقار لها في الدولة سواء في المناطق الحرة المخصصة او خارجها.

وأشار الكيت إلى أن الإمارات تعتبر من الدول الداعمة والأولى في العالم في مجالات تسهيل التجارة وحماية الاستثمارات وملتقى عالمي بين المستثمرين في الشرق والغرب.. مشيرا الى ان قطاع الرعاية الصحية يمثل أهم بنود رؤية الإمارات 2021 مما يفتح الباب إمام مزيد من الاستثمارات خاصة التقنية في القطاع الصحي.

ومن جانبه أكد أعضاء الوفد الكولومبي الاهتمام بالسوق الإماراتي والفرص والمناخ المواتي لتعزيز استثماراتهم في المجال الصحي بالدولة فضلاً عن الاستفادة من الموقع الجغرافي والتسهيلات اللوجستية بالإمارات للانطلاق وتوسعة أعمالهم شطر دول المنطقة.

جدير بالذكر أن التجارة الخارجية بين الامارات وكولومبيا بلغت خلال العام 2011 نحو 184 مليون درهم فيما قدرت خلال النصف الأول من العام الماضي 2012 بنحو 107 مليون درهم.

/ياس.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/هج