وكيل وزارة الطاقة : الإمارات تولي اهتماما كبيرا بالثروة المعدنية

وكيل وزارة الطاقة / مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتعدين

دبي في 23 أكتوبر/ وام / أكد سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة أن دولة الامارات أولت إهتماما كبيرا بالجانب التعديني منذ بدايات النهضة لتشمل مشاريع ودراسات جيولوجية وجيوفيزيائية وإنجاز خرائط جيولوجية دقيقة وحديثة لكافة أراضي الدولة وبمقاييس مختلفة رغم ما حباها الله به من مواد هيدروكربونية كبيرة .

وقال سعادته في كلمة أمام ” مؤتمر ومعرض الشرق الاوسط وشمال أفريقيا للتعدين ” الذي عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض..إن دولة الإمارات قامت بعمليات المسح المغناطيسي والجوي والتثاقلي للوقوف والتعرف على جيولوجية أراضي الدولة وما تحتويه من معادن وصخور جيريه وبركانيه.

و يهدف المؤتمر الذي تنظمه شركة ” تيرابين الشرق الاوسط ” برعاية من وزارة الطاقة و يستمر يومين الى تسليط الضوء على العديد من الفرص الاستثمارية التعدينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واستعراض مناخ الاستثمار في المنطقة.

وتغطي محاور المؤتمر العديد من الموضوعات من بينها التعريف بواقع قطاع الثروة المعدنية بدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومتطلبات تطويره وآليات تشجيع التعاون في مجالات الإستكشاف والبحث والتطوير وإبراز الخامات المعدنية والأنظمة والقوانين والسياسات المطبقة في مجال الإستثمار التعديني.

وسيقام معرض مصاحب للمؤتمر تعرض فيه العديد من الشركات المتخصصة في مجال الثروة المعدنية ويركز على أحدث انظمة ومعدات المسح والحفر ومشاريع التعدين وخدمات الأمن والسلامة .

ش / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/شف/ز ا