ولي عهد رأس الخيمة يطلع على التحضيرات النهائية لانطلاقة بطولة آسيا للشباب لكرة القدم 2012 . .

ولي عهد رأس الخيمة / بطولة آسيا للشباب 2012 / تحضيرات .

رأس الخيمة في الأول من نوفمبر / وام / وجه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة بتسخير كل الإمكانيات ومقومات النجاح ماديا ومعنويا لبطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم 2012 التي تستضيف الإمارة إحدى مجموعاتها في الفترة من الثالث وحتى 17 نوفمبر الحالي بجانب الفجيرة .

وأكد سمو ولي عهد رأس الخيمة ضرورة تسهيل مهمة المنتخبات المشاركة في البطولة من أجهزة فنية وإدارية ووسائل الإعلام الذين سيتوافدون على إمارة رأس الخيمة لتغطية الحدث القاري مما يعكس الوجه الحضاري للدولة وما تملكه من إمكانيات وبنية تحتية متقدمة تؤهلها لتنظيم أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية .

جاء ذلك خلال اطلاع سموه على التحضيرات النهائية لانطلاقة بطولة آسيا للشباب 2012 لدى استقباله صباح اليوم بالديوان الاميري سعادة يوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بحضور الشيخ عبدالله بن حميد بن عبدالله القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي والشيخ فيصل بن مايد القاسمي والشيخ عبدالله بن مايد القاسمي وعدد من المسؤولين .

وأشاد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بحجم التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية والاتحادية من جانب واتحاد الامارات لكرة القدم الممثل في اللجنة المنظمة من جانب آخر لإظهار البطولة بالشكل المطلوب ..مشيدا بكافة التدابير والاستعدادات التي اتخذتها اللجنة المنظمة لمجموعة رأس الخيمة برئاسة غانم احمد غانم لإنجاح البطولة التي ستنطلق السبت القادم بمشاركة 16 منتخبا آسيويا موزعا على مجموعتين في رأس الخيمة والفجيرة.

وأعرب سموه عن ثقته بقدرات وإمكانيات أبناء الامارات في تنظم أكبر البطولات وكسب التحديات وتخطي الصعاب مهما كانت وتحت أي ظروف ليسطروا بذلك إنجازات تضاف إلى الإنجازات العديدة التي حظيت بها الدولة على جميع الأصعدة لاسيما الرياضية منها والتي ساهمت بشكل كبير فى رفع راية الدولة في العديد من المحافل الدولية .. كما ثمن سموه الدور الحيوي لمتطوعي بطولة آسيا للشباب الذين يعدون سفراء الدولة والمكسب الأكبر من استضافة البطولة والرهان الحقيقي لدولة الامارات في إيصال رسالتها للعالم أجمع.

من جانبه ثمن سعادة يوسف السركال حرص سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ومتابعته الدائمة للشأن الرياضي في الدولة والامارة خاصة وكذلك الدعم الكبير لسموه من اجل استضافة إمارة رأس الخيمة بطولة آسيا للشباب 2012 وتوجيهاته المستمرة بتوفير كل التسهيلات لضيوف الدولة لإنجاح البطولة تنظيميا وإعلاميا وجماهيريا.

ونوه بأن اختيار رأس الخيمة لاستضافة إحدى مجموعات البطولة الآسيوية جاء للمساهمة في إعطاء رأس الخيمة الفرصة للمشاركة في تنظيم إحدى البطولات الرياضية القارية بالإضافة للقدرات والإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الإمارة من ملاعب وفنادق وبنى تحتية متقدمة وكذلك قاعدة جماهيرية عريضة متابعة لكرة القدم وحريصة على دعم منتخبها في العديد من البطولات.

ووجه السركال الدعوة لسمو ولي عهد رأس الخيمة لحضور ورعاية افتتاح البطولة المقرر إقامته بعد غد السبت بنادي الإمارات الذي سيشهد مباراة منتخبنا مع المنتخب الكويتي ..مؤكدا الانتهاء من كل الاستعدادات لانطلاقة البطولة.

وأوضح غانم احمد غانم رئيس لجنة رأس الخيمة أن التوسعة التي تم الانتهاء منها والتجديدات التي جرت بجميع مرافق النادي والزيادة في عدد المقاعد في نادي الإمارات مستضيف مباريات البطولة جاءت بناء على توجيهات سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي حرصا من سموه على تهيئة كل الظروف والأجواء التي من شأنها إخراج البطولة بشكل مميز يليق بسمعة الدولة في التنظيم الرياضي .. مؤكدا أن اللجنة وضعت كل الإمكانيات لتوفير الراحة للوفود المشاركة التي اكتمل عقدها اليوم بوصول جميع المنتخبات المشاركة .

وأضاف أنه تم تخصيص فندق ” المنغروف ” لإقامة الوفود المشاركة في المجموعتين الأولى والثالثة وفندق ” هيلتون رأس الخيمة ” لإقامة منتخبنا الوطني والكوف روتانا لحكام البطولة والوفد الاسيوي.

وكان يوسف السركال رئيس اتحاد الامارات قد قام بزيارة الى منتخبنا الوطني للشباب في مقر اقامته بفندق هيلتون رأس الخيمة رافقه ناصر بن ثعلوب الدرعي مدير مكتب رئيس اتحاد الامارات ويوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد وغانم احمد غانم رئيس اللجنة المنظمة لمجموعة رأس الخيمة وسالم النقبي المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية.

/ا م ه/لب/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ا م ه/لب/مص

Leave a Reply