‫تحسين برمجيات ميديا تيك أس أو سي ووصولها إلى مرحلة الاستعداد لجهاز أندرويد أوريو (Go edition)

شركتا غوغل وميديا تيك تتعاونان لتقديم أداء محسن للهواتف الذكية المبتدئة

هسينشو، تايوان، 7 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة ميديا تيك اليوم أنها أصبحت شريك أسو سي (نظام على الرقاقة) لتوفير برمجية هواتف غوغل أوريو (Go edition) لمصنعي الهواتف الذكية، وبعد تعاون وثيق مع غوغل، وأن أنظمة أس أو سي من ميديا تيك، MT6739، MT6737، و MT6580، من بين أخرى، أصبحت لديها الآن مجموعات دعم جهاز لتشغيل جهاز الأندرويد أوريو (Go edition). وتعاونت غوغل مع ميديا تيك لضمان أن أندرويد أوريو  (Go edition) يعمل بصورة جيدة مع مجموعة معالجاتها ما يوفر آلية تقصير الفترة لإيصال الأجهزة إلى السوق لمصنعي الأجهزة، وضمان تجربة هواتف أندرويد ذكية، آمنة وبأسعار معقولة، للهواتف بذاكرة بسعة 512 ميغابايت و1 غيغابايت. وهذا يمثل واحدة من المرات القلائل التي تتوفر فيها برمجيات أس أو سي المبتدئة للاستعمال بعد وقت قصير من إطلاق أحدث نسخة من أندرويد، أي أوريو 8.1 في هذه الحالة، لمشروع أندرويد المفتوح المصدر.

ومع أندرويد أوريو (Go edition)، حسنت غوغل منصتها أو أس، وتطبيقات الطرف الأول ومخزن غوغل بلاي لتحسين قدرات الأجهزة المبتدئة. وتعتبر محدودية قوة المعالجة والتخزين مشكلتين رئيسيتين بالنسبة لمستخدمي الأجهزة المبتدئة. وكان قد تم تصنيع أجهزة أندرويد أوريو (Go edition) ليس فقط لمعالجة هذه القضايا، وإنما أيضا لضمان أن الأجهزة آمنة وأن المستخدمين لديهم المزيد من السيطرة على استخدام البيانات.

أندرويد أوريو (Go edition) يستخدم نظام مخزن غوغل بلاي الحالي لتقديم التطبيقات التي تعمل بسلاسة على أجهزة الذاكرة المنخفضة. وهذا يحسن تجربة المستخدم بشكل عام مع، ودعم، الأجهزة التي لديها ذاكرة بسعة 512 ميغابايت و1 غيغابايت، مما يؤدي إلى وفورات كبيرة في تكاليف قوائم المواد. هذه الوفورات تمكن صانعي الأجهزة من تزويد 400 مليون مستخدم يشترون الهواتف الذكية المبتدئة كل عام بخيارات  أفضل.

وقال سمير سمات، نائب الرئيس لإدارة المنتجات، أندرويد وغوغل بلاي: “تعتبران الأجهزة المبتدئة بوابة للوصول إلى الإنترنت للعديد من الأشخاص، ونريد ضمان أن الجميع يتمتعون بخبرة جيدة عند استخدامهم لهذه الأجهزة. نحن متحمسون أن أندرويد أوريو (Go edition) سيحسن بشكل كبير التخزين والأداء وإدارة البيانات والأمن.”

وقال تي أل لي، المدير العام لوحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميديا تيك: “يبني إعلان اليوم على عملنا الحالي مع غوغل، بما في ذلك تعاوننا مؤخرا على برنامج غوغل جي أم أس إكسبرس لتسريع عملية الترخيص. ومع أندرويد أوريو (Go edition)، نتشارك مع غوغل في مواجهة تحديات أداء هواتف الذاكرة المنخفضة، وتحسين تجربة المستخدم للهواتف الذكية المبتدئة للمستهلكين في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية وجنوب شرق اسيا.”

ويستخدم أندرويد أوريو (Go edition) مرجعيات ميديا تيك المتكاملة ورقائقها المعروفة التي صممت خصيصا للحد من وقت تطوير المنتجات واختبار الامتثال. وهناك مجموعة واسعة من برمجيات أس أو سي من ميديا تيك التي تدعم أندرويد أوريو، بما في ذلك MT6739 و MT6737 لأجهزة جي 4 فضلا عن MT6580 لأجهزة جي 3. وهذا يعطي صانعي الأجهزة مجموعة من القدرات التي يحتاجونها لتطوير الأجهزة لنقاط سعر وأسواق محددة.

هواتف أندرويد أوريو الذكية المدعومة من ميديا تيك ستكون متاحة في السوق في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من العام 2018.

لمزيد من المعلومات عن البرنامج، يرجى زيارة: https://www.android.com/versions/oreo-8-0/go-edition/

غوغل، أندرويد وغوغل بلاي هي ماركات تجارية تابعة لغوغل أل أل سي.

نبذة حول شركة ميديا تيك
شركة ميديا تيك إنكوربوريتيد (TWSE: 2454) هي شركة أشباه الموصلات الرائدة، التي تمكن 1.5 مليار جهاز مرتبط سنويا. نحن شركة رائدة في السوق في تطوير أنظمة سيستمز أون تشيب لأجهزة الهاتف الجوال في السوق والترفيه المنزلي، والاتصال ومنتجات تقنيات إنترنت الأشياء. وقد مكننا تفانينا للابتكار من أن نصبح قوة رائدة في السوق في العديد من مجالات التكنولوجيا الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيات النقالة ذات كفاءة الطاقة العالية وحلول الوسائط المتعددة المتقدمة عبر مجموعة واسعة من المنتجات مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الرقمية، صناديق أو تي تي، الأجهزة المحمولة على الجسم وحلول السيارات. ميديا تيك تمكن وتلهم الناس لتوسيع آفاقهم وتحقيق أهدافهم بسهولة أكبر عبر التكنولوجيا الذكية. ونحن نسمي هذه الفكرة عبقرية كل يوم، وهي تدفع كل ما نقوم به. يرجى زيارة www.mediatek.com لمزيد  من المعلومات.

المكتب الصحفي لميديا تيك:

PR@mediatek.com

كيفن كيتنغ، ميديا تيك
1-206-321-7295+
10188 Telesis Ct #500, San Diego, CA 92121, USA

جوي لي، ميديا تيك
#31602 886-3-567-0766+
No. 1, Dusing 1st Rd., Hsinchu Science Park, Hsinchu City 30078, Taiwan