‫أكاديمية أسباير وFIFA تطلقان القمة العالمية الثامنة مع ديفيد بيكهام وفينجر، ضيفي FIFA البارزين

الدوحة، قطر, 5 أكتوبر / تشرين أول 2022/PRNewswire/ — بدأت أكاديمية أسباير قمتها العالمية الثامنة في الدوحة، هذه المرة بالتعاون مع FIFA مع مجموعة من الضيوف البارزين بما في ذلك أسطوري كرة القدم ديفيد بيكهام وأرسين فينجر. تجمع القمة العالمية التي تستمر يومين في مركز أداء كرة القدم التابع لأكاديمية أسباير المندوبين لمشاركة معارفهم وخبراتهم وأبحاثهم في أداء كرة القدم وعلومها.

Aspire Academy and FIFA Kick Off the 8th Global Summit with high profile FIFA guests David Beckham and Wenger

للمرة الثانية منذ إنشائها في عام 2014، تنعقد القمة العالمية لأكاديمية أسباير حضوريا على أرض الوطن. قبل 48 يومًا فقط من استضافة قطر لكأس العالم، فهذه النسخة الخاصة تضم ممثلين من جميع الفرق الـ 32 المؤهلة لكأس العالم، والتي انضم إليها أكثر من 50 عضوًا من Aspire in the World Fellows ، والذي يضم بعض أكبر الأندية في كرة القدم العالمية والعديد من الاتحادات الوطنية لكرة القدم وكذلك البطولات.

في تصريحاته الترحيبية، سلط إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير، الضوء على أهمية تنمية الشباب في كرة القدم قائلاً إنها إحدى اللبنات الأساسية نحو قمة هذه الرياضة – كأس العالم. وأشار برافو إلى أن القمة تقام في مركز أداء كرة القدم حيث تلتقي أكاديمية أسباير والاتحاد القطري لكرة القدم ( QFA ). وأضاف: “نحن فخورون بأن هذا هو موطن جميع المنتخبات القطرية ومثال على تطوير الشباب وأعلى مستويات كرة القدم معًا لضمان الاستمرارية”.

كما دعا السيد برافو FIFA لتصبح شريكًا دائمًا للقمة العالمية في نسخها المستقبلية.

عبّر السيد أرسين فينجر، رئيس FIFA العالمي لتطوير كرة القدم ومدير أرسنال السابق، عن مشاعر السيد برافو بشأن أهمية تنمية الشباب. وقال: “لقد زرت أكاديمية أسباير عدة مرات وقد أعجبت دائمًا بجودة المرافق والتدريب هنا بالإضافة إلى الأساس المنطقي وراء ذلك”. وأضاف: “هناك علاقة مباشرة بين تعليم وتدريب الشباب ونجاح المنتخبات الوطنية الكبرى”.

خلال فصل الماجستير، سلط السيد فينجر الضوء على أهمية ذكاء كرة القدم وأهمية تحليل البيانات لتحسين اللعبة. شارك فينجر نصائح حول كيفية فهم اللعبة وحركة اللاعب.

كما وضع السيد فينجر الموضوع الرئيسي لليوم “إحداث تأثير بالبيانات”. وأوضح كيف ستوفر البيانات التجربة وتعززها في كأس العالم المقبلة. وقال “سيكون هناك تطبيق للجماهير للحصول على البيانات في الوقت الحقيقي في الملعب، وسوف تتمكن وسائل الإعلام من الوصول إلى المزيد من الإحصائيات وكذلك كل الفريق”.

عرض Star Chat اليوم لاعب خط وسط الأرجنتين ومانشستر يونايتد السابق خوان سيباستيان فيرون في سؤال وجواب مباشر. كما سلط الضوء على كيفية تأثير البيانات في كرة القدم، مشيرًا إلى أن الأندية في الأرجنتين بدأت في تبنيها في الآونة الأخيرة. وقال إن تحليل البيانات يمكن أن يساعد في دعم اللاعبين وإبلاغ استراتيجياتهم، لكنه أصر على أن الإبداع والمهارة في الملعب سيكونان دائمًا المفتاح. إنه متأكد من أن كأس العالم في قطر ستكون بطولة رائعة. قال رئيس إستوديانتس دي لا بلاتا: “إن تماسك البطولة يعود بالفائدة على الفرق والمشجعين”.

اختتمت جلسات اليوم بطاولة مستديرة حول “إحداث تأثير بالبيانات” مع أعضاء اللجنة بمن فيهم محللون من الاتحادات الكرواتية والدنماركية والسويسرية والبلجيكية لكرة القدم ونادي برشلونة وكبير علماء فسيولوجيا كرة القدم بأكاديمية أسباير. أكد جميعهم على فكرة أنه في حين أن البيانات والتحليلات مهمة للغاية، إلا أنها لا يمكن أن تحل محل الإبداع ولا الخبرة الكروية.

حول أكاديمية أسباير:
منذ افتتاحها في عام 2004، أصبحت أكاديمية أسباير للتميز الرياضي واحدة من الأكاديميات الرياضية الوطنية الأولى في العالم. تعمل أكاديمية أسباير كجزء من مؤسسة أسباير زون – وجهة رياضية دولية – في قلب الثورة الرياضية التي تشهدها قطر وحول المنطقة. تعمل الأكاديمية على تطوير وتعزيز وتنفيذ التميز المغير لقواعد اللعبة في التدريب الرياضي وتطوير الرياضيين النخبة مما يمكّن جيلًا كاملاً من الرياضيين القطريين الموهوبين والمنضبطين والملتزمين من تحقيق أحلامهم الرياضية.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1913730/Aspire_summit.jpg