/11/ طالبة من جامعة زايد تشاركن في دورة لمراكز الدعم الاجتماعي في أبوظبي

مراكز الدعم الاجتماعي / جامعة زايد / دورة تدريبية.

أبوظبي في 7 نوفمبر/ وام / تشارك /11/ طالبة من كلية التربية في جامعة زايد ” تخصص خدمة مجتمع ” في دورة تدريبية حول كيفية خدمة المجتمع بأسلوب حديث ومعاصر نابع من صميم الواقع الإماراتي والتي تنظمها إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأوضح النقيب محمد المنهالي مدير فرع الخدمات الاجتماعية في إدارة مراكز الدعم الاجتماعي أن الهدف من الدورة التي تستمر شهرين هو إتاحة الفرصة للطالبات المتدربات لممارسة مهنة خدمة المجتمع بصورة تطبيقية وفي مجال العمل تشجيعا من الإدارة للرقي بالمرأة الإماراتية وتمكينها من الانخراط في مجال العمل المجتمعي.

يذكر أن ” مراكز الدعم الاجتماعي ” نفذت خلال العام الماضي نحو /219/ محاضرة وورشة عمل استفاد منها تسعة آلاف و /633/ شخصا تم خلالها مناقشة مختلف المحاور المتعلقة بالعلاقات الأسرية وتربية الأبناء والهوية الوطنية والظواهر المنتشرة بين الطلبة وتم توزيع /25/ ألفا و/201/ مطوية إرشادية على الفئات المستهدفة.

وشاركت الإدارة في مختلف الفعاليات المجتمعية وعددها /81 / فعالية واستقبلت المراكز/ 44/ وفدا من طلبة الجامعات والمدارس ووفودا من المؤسسات المعنية.

وتناولت المحاضرات وورش العمل التي استهدفت طلاب المدارس والجامعات العديد من العناوين من بينها القيم السلوكية والخصائص النفسية للطفل والصداقة والعنف الأسري وأثره في الطفل.

وتضمنت المطويات مختلف المواضيع الاجتماعية تحمل عناوين من ضمنها ” كيف نحمي أبناءنا من رفقاء السوء ” و” خطوات الاحتفاظ بأبناء أسوياء بعد الطلاق ” و” دليل إرشادي لحياة زوجية سعيدة وآمنة ” و” أمي حاوريني واقتربي مني ” و” 10 خطوات للتعامل مع المراهق “.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/دن/ز ا

Leave a Reply