/37/ قتيلا وجريحا في حادث اصطدام قطارين في محافظة الفيوم في مصر

مصر / حادث قطار / قتلى وجرحى

القاهرة في 11 نوفمبر/ وام / لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب/ 33 / آخرون الليلة الماضية في حادث اصطدام قطارين في المنطقة بين قريتى سيلا والناصرية في محافظة الفيوم التي تبعد/ 100/ كيلو متر عن العاصمة المصرية القاهرة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط ” أ ش أ ” عن الدكتور محمد سلطان رئيس مرفق إسعاف مصر قوله أن الـ/ 33/ مصابا تم تحويلهم إلى مستشفى الفيوم العام فيما نقلت ثلاث حالات من التي استقبلتها مستشفى الفيوم إلى مستشفى الهرم بحالة حرجة لاستكمال علاجهم وإجراء الجراحات اللازمة لهم.

وأوضح أن باقى الحالات وعددها / 30/ مازالت في مستشفى الفيوم العام وإصاباتهم تتراوح ما بين كسور وكدمات متفرقة في الجسم.

وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أنه شكلت غرفة عمليات لمتابعة تداعيات حادث تصادم قطارين في الفيوم مع الجهات المعنية..مضيفا أن الرئيس محمد مرسي وجه بسرعة نقل المصابين للمستشفيات وصرف التعويضات للضحايا وأصدر أوامره بالتحقيق الفوري في الحادث.

من جانبه أمر وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتيني بتشكيل لجنة على المستوى العام لتحديد المستببين في حادث تصادم القطارين و اتخاذ قرارات حاسمة ضدهم.

وصرح مصدر مسؤول في الوزارة بأن سبب الحادث يعود إلى أن أحد القطارين تخطى السرعة المقررة مما أدى إلى تجاوز خط السير ” السيمافور” المخصص له فيما رجح رئيس السكة الحديد المهندس مصطفى قناوى أن سبب الحادث هو خطأ من عامل ” البلوكات “.

خلا / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply