‫‫البنك الشعبي الموريتاني ينقل الصيرفة الإسلامية إلى المستوى التالي مع بدء التشغيل الناجح لإصدار R14.5 من برمجية أزنتيو iMAL

سنغافورة27 يونيو / حزيران 2022/PRNewswire/ — أعلنت شركة أزنتيو سوفتوير(“Azentio”), a (“أزنتيو”)، وهي شركة تقنية مقرها سنغافورة وتمتلكها صناديق مالية تقدم لها المشورة المالية شركة أباكس بارتنرز، اليوم أن البنك الشعبي الموريتاني، وهو واحد من أكبر المؤسسات المالية في موريتانيا، قد بدأ يستخدم إصدار R14.5 من برمجية أزنتيو iMAL، وهو منصة أزنتيو البنكية الأساسية، من أجل تلبية المتطلبات التقنية المتعددة اللازمة لنمو أعماله المخطط.

Azentio Software Logo

iMAL هي منصة الخدمات المصرفية الإسلامية الرقمية الرائدة في الصناعة، وهي المجموعة الأولى والوحيدة المعتمدة من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية. وسيزود إصدارها الجديد البنك الشعبي الموريتاني بالقدرة على الاستجابة بسرعة لظروف وقوانين السوق المتغيرة، إلى جانب الكفاءة للتوافق مع خطط أعمالها المستقبلية.

يجعل بدء التشغيل المباشر لهذه البرمجية البنك الشعبي الموريتاني أول بنك يستخدم إصدار R14.5 في موريتانيا. ولكن الأهم من ذلك، أنه من المتوقع أن يساعد الحل في تحقيق هدف البنك الشعبي الموريتانيا المتمثل في تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي لا تفرض الفائدة للسوق المحلي مع توفير وقت أسرع للوصول إلى السوق لتقديم القيمة للعملاء، وخاصة أولئك الملتزمين بقوة بالشريعة والقيم الأخلاقية.

يشغل البنك منصة iMAL منذ أن بدأ عملياته في العام 2012. وفي الآونة الأخيرة، قرر البنك الترقية إلى أحدث إصدار للبرمجية لتنفيذ رؤيا تحوله الرقمي لضمان أداء أفضل وقابلية للتوسع وتحقيق توقعات عملائه بتحسين التجارب عبر قنوات متعددة.

ومع الإصدار R14.5 ، يحصل البنك الشعبي الموريتاني على حل جديد متعدد الخيوط على مستويات مختلفة، مما يوفر إمكانات معالجة كبيرة الحجم مع مستوى عميق من المعالجة المتوازية للسجلات؛ حل متقدم خال من الأعباء، بغض النظر عن القنوات المتعددة المتصلة أو العمليات الثقيلة؛ وتنفيذ البنية الموجهة للخدمة، وخدمات الويب لتعظيم سرعة النظام وقابلية التشغيل البيني وقابلية التوسع للنظام. من خلال هذه الخطوة، تقدم البنك إلى مستوى البنية الموجهة للخدمة، مما يسهل تكامل القنوات وأنظمة الطرف الثالث، مع الحصول على مزايا محرك التخصيص المتقدم الذي سيسهل تحقيق الوقت الأسرع لتسويق المنتجات الجديدة.

 وعلق ليمام إبنول ، الرئيس التنفيذي للبنك الشعبي الموريتاني، قائلاً: “يستخدم مصرفنا iMAL منذ أن بدأنا عملياته في العام 2012، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه البرنامج الوحيد الذي تم إنشاؤه بصورة كاملة وفقًا لقانون الشريعة الإسلامية. وإدراكًا منه لتحديات التحول الرقمي وموقع الحل المتقدم الجديد في هذا القطاع، نحن على يقين من نقل شراكتنا مع أزنتيو إلى مستويات أعلى من النجاح والابتكارات في الخدمات المالية الإسلامية.”

 وقال توني كينير، الرئيس التنفيذي لشركة أزنتيو، “بعد أن أصبحنا شريكًا استراتيجيًا للبنك الشعبي الموريتاني لأكثر من عقد من الزمان، نساعدهم اليوم على إطلاق منتجات عصرية وتحسين خدمة العملاء لديهم. نحن متحمسون لمواصلة هذه العلاقة مع البنك الشعبي الموريتاني. في تشغيل منصة iMAL R14.5 وهو أحدث إصدار من iMAL يأتي مع عدد من الميزات المبتكرة التي يدفعها السوق والتي تتناسب تمامًا مع المبادئ الأساسية والقيم الأخلاقية للخدمات المصرفية الإسلامية “.

نبذة عن أزنتيو

توفر أزنتيو للبرمجيات منتجات برمجية خاصة بالمهام بالغة الأهمية للعملاء في قطاعات الخدمات المصرفية والمالية والتأمين. ويتوفر لدى أزنتيو أكثر من 900 عميل في أكثر من 65 دولة، مع فريق يضم أكثر من 2,000 موظف عبر فروعها المنتشرة في 9 دول على مستوى العالم. شركة أزنتيو للبرمجيات الخاصة ذات المسؤولية المحدودة ( Azentio Software Private Limited ) هي شركة مملوكة بالكامل من طرف الصناديق الاستثمارية تتلقى الاستشارات من قِبَل شركة أباكس بارتنرز.

حول البنك الشعبي الموريتاني

يقع مقر البنك الشعبي الموريتاني الرئيسي في نواكشوط ويغطي معظم المدن الرئيسية في البلاد، وهو بنك إسلامي رائد في موريتانيا، ويقدم للأفراد والمهنيين والشركات مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات من إيداع وتمويل واستثمارات تشاركية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

رابط الشعار: https://mma.prnewswire.com/media/1712686/Azentio_Software_Logo.jpg